loading...

يا خبر

صور| تهالك «قنطرة السرايا» بالدقهلية.. والأهالي: «بنتشاهد قبل ما نعدي»

قنطرة السرايا

قنطرة السرايا



تسود حالة من الخوف لدى مستخدمي طريق "طلخا - بلقاس" بمحافظة الدقهلية، بعد تراجع حالة قنطرة أو كوبري السرايا والموجود بالقرب من قرية منشأة ناصر على بحر بسنديلة، عند مدخل طريق ميت زنقر، بعد تآكل أرضية الكوبري وظهور عدد من الحفر والتشققات وظهور حديد التسليح الموجود بالأرضية.

محمد عبدالفتاح، صاحب سيارة، أكد أن آخر عملية صيانة تمت لكوبري السرايا كانت في نهاية التسعينات من القرن الماضي، ومن وقتها لم تجري أي عمليات صيانة لها؛ مما تسبب في تراجع حالتها، مشيرا إلى عدم وجود بدائل للمرور من علي بحر بسنديلة، مما يضطر أصحاب السيارات لاستخدام القنطرة تلاوة الشهادة في كل مرة يعبرون فيها من علي القنطرة خوفا من انهيارها.

فيما قال طارق إبراهيم،سائق، أن الحالة تزداد سوءً لدرجة أن حديد الأرضية ظهر في أكثر من موضع بالقنطرة، كما أن السور الجانبي أوشك علي السقوط في مياه بحر بسنديلة، وانتشرت الفجوات والحفر في أرضية القنطرة، مما يشكل خطورة بالغة علي مستخدمي القنطرة ويهددها بالانهيار.

من جهته أكد مصدر مسئول بمديرية الري بالدقهلية، أن القنطرة موجودة في خطة المديرية للصيانة، مشيرا إلى أن عملية الصيانة تأخرت بسبب عدم وجود بديل لها وأن أي تعطل لها سيتسبب في شلل كامل لطريق طلخا بلقاس الهام.

وأضاف أن المديرية بدأت بالفعل أعمال إزالة القنطرة رقم 170 والموجودة علي بعد 700 متر من قنطرة السرايا علي طريق ميت زنقر، وأوشكت أعمال إحلال وتجديد هذه القنطرة علي الانتهاء لتكون بديلا لقنطرة السرايا حرصا علي حركة السير بطريق بلقاس طلخا، مشيرا الى ان اعمال الصيانة بقنطرة السريا ستبدأ فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للقنطرة رقم 170.

قنطرة السرايا (2)

قنطرة السرايا (3)قنطرة السرايا (4) (1)

قنطرة السرايا (5)

قنطرة السرايا (11)

تطبيق "ياخبر" بيديك نقط هديه على كل خبر بتكتبه ، جمع نقط أكتر وبدلها بمنتجات آخر الشهر

لتحميل تطبيق ياخبر أول وكالة أنباء شعبية