loading...

جريمة

التحفظ على فرد أمن حاول منع «الحماية المدنية» من إطفاء حريق بالقنايات

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية



تحفظت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الزقازيق، في محافظة الشرقية، على فرد أمن حاول منع قوات الإطفاء من مباشرة عملها وإخماد حريق بأرض بجوار محطة الكهرباء.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة القنايات يفيد بنشوب حريق بكمية من قش الأرز بجوار سور محطة كهرباء القنايات طريق «شيبة – القنايات» دائرة المركز.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بكمية من قش الأرز مشونة بقطعة أرض فضاء بجوار أرض مزروعة بمحصول القمح ملاصقة لسور محطة الكهرباء المشار إليها ملك «رمضان عزت السيد سالم» 71 سنة، فلاح ومقيم بندر القنايات.

ونتج عن الحادث، احتراق كمية من قش الأرز دون حدوث إصابات أو تلفيات، وبسؤال مالك الأرض رجح قيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة عرضًا مما أدى لاشتعال الحريق، ولم يتهم أحد بالتسبب في الحريق أو يشتبه في حدوثه جنائيًا.

يشار إلى أنه حال توجه سيارة الإطفاء للسيطرة على الحريق ونظرًا لأن الطريق لمكان الحريق يمر من داخل محطة الكهرباء قام المدعو «عبد العظيم.ع» 24 سنة – فرد أمن بمحطة الكهرباء ومقيم الهوابر مركز ديرب نجم باعتراض سيارة الإطفاء معللاً ذلك بخوفه من تعرض الكابلات الممتدة بالأرض داخل المحطة للتلف، فقامت القوات بمد خراطيم الإطفاء من خارج المحطة والسيطرة على الحريق.

تم اصطحاب فرد الأمن المشار إليه والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4479 إداري المركز لسنة 2017، وجار العرض على النيابة العامة.