loading...

يا خبر

انقطاع الكهرباء عن 20 قرية بالبحيرة.. والأهالي: هنموت من الحر

قطع الكهرباء

قطع الكهرباء



مع دخول فصل الصيف بدء أهالى قرى محافظة البحيرة، يشكون من انقطاع التيار الكهربائى المستمر والذى يسبب مشاكل كثيرة للأهالى فى المنازل من افساد الطعام وتلف الأجهزة الكهربائية، وشهدت 20 قرية تابعة لمدن أبو المطامير وكفر الدوار وحوش عيسى ودمنهور وكوم حمادة وأبو حمص انقطاع التيار الكهربائى المستمر والمتقطع، الذى تسبب في مشاكل عدة لأهالى وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.
وأكد أحمد جمال أحد أهالى أبو المطامير، أنهم يتعرضون لمأساة حقيقة بسبب انقطاع الكهرباء فى قرى "كوم الفرج والعشر ألاف والغيتة والنجيلى وزاوية صقر وجناكليس" والذى يستمر لأكثر من 3 ساعات متواصلة وينقطع لعشرات المرات يوميا، مع ارتقاع درجة الحرارة، قائلًا "كدة هنموت من الحر".
وقال رضا البرهومى أحد أهالى حوش عيسى، أنهم يعانون منذ الصباح من انقطاع التيار الكهربائى فى بندر حوش عيسى، وذلك أدى إلى تزاحم الأهالى أمام البريد لتسجيل التموين، و استلام الحوالات، كما انقطعت الكهرباء عن قرى الكوم الأخضر وفرهاش، منذ الصباح.
وأوضح الحاج سعيد عبد العزيز أحد أهالى أبو حمص، أن معظم قرى أبو حمص تعانى من انقطاع الكهرباء، ومنها "بلقطر ودسونس والنخلة وكفر عزاز"، مناشدا مسؤولى كهرباء البحيرة بمعرفة السبب. 

وتابع محمد الشرقاوى أحد أهالى كفر الدوار، قائلا أنهم يعانون أشد المعاناة من انقطاع التيار الكهربائى فى قرية كوم البركة منذ يومين، وأدى ذلك إلى تلف الطعام فى ظل الظروف المعيشة الصعبة وارتفاع درجة الحرارة الملحوظ، وشهدت أيضا قرى "سيدى غازى والكنائس والبسلقون" انقطاع التيار الكهربائى.

كما اشتكى عبد السلام شعيب أحد أهالى مدينة دسوق، من انقطاع التيار الكهربائى وخاصة فى قرية سنهور والمحامدة منذ يومين، مما أدى إلى تلف الأدوات الكهربائية بمنزله.

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، أن هندسة كهرباء البحيرة أجرت استعدادات كبيرة قبل فصل الصيف وتم صيانة جميع المحطات والكابلات والمحولات، وتم توفير محولات للمناطق التى لايوجد بها محولات.
 

تطبيق "ياخبر" بيديك نقط هديه على كل خبر بتكتبه ، جمع نقط أكتر وبدلها بمنتجات آخر الشهر

لتحميل تطبيق ياخبر أول وكالة أنباء شعبية