loading...

جريمة

صور| ننشر نص تحقيقات «الزنى» في قضية «رشوة مجلس الدولة»

اللبان

اللبان



كشف نص التحقيقات مع مدحت عبد الصبور، صاحب شركة الخلود للأثاث فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية «الزنى الكبرى»، عن حيل زوجته لكسب المال بتقديم جسدها عدة مرات لجمال اللبان، مدير عام المشتريات بمجلس الدولة والمستشار المتوفى وائل شلبى، أمين عام مجلس الدولة السابق، كرشوة جنسية، في سبيل تحقيق غايتها، نافيا علمه بما كانت تقترفه زوجته المحبوسة في ذات القضية «رشوة مجلس الدولة».

رباب

وأكد الزوج فى نص التحقيقات معه، والتي حصلت "التحرير" على نسخة منها أنه فوجئ بتورط زوجته فى إقامة علاقة جنسية مع المتهم جمال اللبان على فراش الزوجية بمسكنهما بالقاهرة الجديدة، كما اعترفت الزوجة بإقامة علاقة غير شرعية مع متهم آخر متوفى، وطالب بتحريك الدعوى الجنائية ضد زوجته والمتهمين معها.

الرشوة الجنسية 1

بلاغ الزنى 
معاناة كبيرة عاشها الزوج مدحت عبد الصبور، حتى نجح فى تحرير محضر الزنى ضد زوجته، حيث بدأ بطلبه من نيابة أمن الدولة العليا تحرير محضر الزنى ولم يتم تحريره بسبب إحالة القضية إلى المحكمة، وتوجه إلى إدارة سجن طرة والتمس منها فى 15 مارس تحرير محضر زنى ضد زوجته المتهمة معه فى نفس القضية وإقرارها بالزنى مع المتهم الأول جمال اللبان والمتوفى وائل شلبى.

الشروة الجنسية 2

وحررت إدارة السجن من جانبها محضرا بالواقعة بواسطة الرائد عماد شلبى ضابط بسجن المزرعة العمومى، وقال مدحت فى محضره إنه عقب انتهاء التحقيقات فى القضية رقم 11188 لسنة 2017 جنايات القطامية والمقيدة برقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن دولة أبلغوه فى النيابة بأنه توجد وقائع زنى متعددة من شهر أغسطس 2016 حتى شهر ديسمبر 2016، كما أبلغوه أيضا بأن وقائع الزنى تمت فى منزله، وعند إحالة القضية إلى المحاكمة وجد أن الاتهام الموجه لزوجته والمتهم الأول جمال اللبان يوجد فيه إقامة علاقة جنسية بينهما.

ربااب2

تحقيقات النيابة 
أخطرت أجهزة الأمن بسجن طرة النيابة العامة بإرسال المحضر إلى نيابة المعادى للاختصاص، والتى قامت بفحص المحضر فى جلسة التحقيق بتاريخ 16 مارس بمعرفة المستشار محمد طارق، مدير نيابة المعادى، وذلك خلال جلسة تحقيق رسمية قبل أن يقرر استدعاء مقدم البلاغ للاستماع إلى أقواله بجلسة التحقيق المحددة فى 20 مارس.

الرشوة الجنسية 3

قامت مأمورية من سجن طرة بنقل المتهم مدحت عبد الصبور والمحضر الذى حرره بزنى زوجته، وأودعت قوات الشرطة فى البداية المتهم بحجز نيابة المعادى الجزئية، ثم سرعان ما تحركت قوة من الضباط والأمناء وقاموا باصطحاب المتهم إلى مقر غرفة التحقيق، حيث يجلس وكيل النيابة وسكرتيره يفحص المحضر ويراجعه، وانتظر المتهم أكثر من ساعة بالطرقة قبل أن يطلب وكيل النيابة إدخاله إلى مقر غرفة التحقيق الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، وقام أمير رشدى سكرتير التحقيق بتلاوة المحضر عليه واستمع المستشار محمد طارق، وكيل النيابة إلى بلاغه شفهيا، قبل أن يفتح التحقيق رسميا كالتالي.

الرشوة الجنسية 4
ماذا حدث؟
بدأ التحقيق فى الساعة الـ12 ظهرا 20 مارس.

وقالت النيابة: تبين لنا وجود المسجون مدحت عبد الصبور خارج غرفة التحقيق برفقة الحراسة اللازمة فدعوناه إلى داخلها ورأينا سؤاله فأجاب: اسمى مدحت عبد الصبور، 48 سنة، مدير إدارى لشركة "إم دى للتوريدات الطبية" ومقيم بالقاهرة الجديدة ومحبوس على ذمة قضية رشوة ونزيل بسجن المزرعة العمومى، ولا أحمل بطاقة شخصية.

س: ما تفصيلات شكواك تحديدا؟
ج: هو اللى حصل إنى متزوج من رباب أحمد وما زالت علاقة الزوجية قائمة حتى الآن، وزوجتى كانت شغالة مديرة معرض أثاث اسمه "برمير هوم" وهذا المعرض كان يتعامل مع مجلس الدولة فى توريد الأثاث وفى غضون شهر مايو 2016 عرفت من خلال زوجتى أنها اتفقت مع جمال اللبان مدير إدارة التوريدات بمجلس الدولة، وكذا المستشار وائل شلبى، على توريد أثاث لمجلس الدولة خارج إطار المعرض اللى هى شغالة فيه لحسابها الشخصى، وفعلا تم توريد أول دفعة من الأثاث لصالح زوجتى من خلال فرش مقر العباسية خلال شهرى مايو ويونيو 2016.

الرشوة الجنسية 7

وبعدها طلب كل من جمال اللبان ووائل شلبى من زوجتى تأسيس شركة باسمها لتوريد الأثاث وحصل بعض المشكلات فى استصدار أوراق الشركة باسم زوجتى وتم عمل الشركة باسمى، وتم تنفيذ 2 طلبية من الأثاث، الأولى فى غضون شهر أغسطس عام 2016 والثانية فى غضون شهر نوفمبر 2016 واللى تم ضبطنا فيها، وعقب ضبطنا أنا وزوجتى وباقى المتهمين فى القضية عرفت من خلال التحقيقات والمحامين وأمر الإحالة أن زوجتى رباب قامت بتقديم رشاوى جنسية لكل من جمال اللبان والمستشار وائل شلبى، وعرفت أيضا أن المدعو جمال اللبان قام بممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتى أكثر من مرة بداية من شهر أغسطس عام 2016 عدة مرات بمسكن الزوجية الخاص بى اللى أنا مستأجرة بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

واكتشفت أيضا إقامتها علاقات جنسية مع المستشار وائل شلبى، فى أماكن أنا ماعرفهاش خارج سكن الزوجية، وعليه أنا أول ما علمت بتلك القوائع وتحديدا يوم 13 فبراير 2017 خلال إحدى جلسات العرض على نيابة أمن الدولة العليا وعقب عودتى للسجن من محبسى طالبت بأن أعمل محضر زنى ضد زوجتى وهى محبوسة بسجن النساء فى القناطر، وهو ده كل اللى حصل وأنا باتهم زوجتى بالزنى وباطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدها.

س: متى وأين حدث ذلك تحديدا؟
ج: أنا زى ما ذكرت عرفت إن زوجتى قامت بارتكاب واقعة الزنى مع كل من جمال اللبان ووائل شلبى من خلال المحامين بتوعى ومن خلال عرضي على نيابة أمن الدولة العليا، تحديدا يوم 13 فبراير، وكذا من خلال أمر الإحالة وعرفت أن جمال اللبان ارتكب وقائع الزنى فى مسكن الزوجية أكثر من مرة، ولكن أنا على غير علم بعدد المرات تحديدا.

س: وهل ما زالت علاقة الزوجية قائمة بينك وبين المدعوة رباب أحمد؟ وما هو مكان زوجتك تحديدا الآن؟
ج: أيوه ما زالت العلاقة الزوجية قائمة حتى الآن، وزوجتى مودعة بسجن النساء بالقناطر.

س: ما علاقتك بكل من جمال اللبان والمستشار وائل شلبى؟ وهل توجد بينك وبينهما أية خلافات؟
ج: أنا عمرى ما شوفت المستشار وائل شلبى وما تعاملتش معاه قبل كده، وبالنسبة للمدعو جمال اللبان أنا قابلته مرتين وحدثت بيننا مكالمات هاتفية، وأنا باتهم سالفى الذكر بارتكاب وقائع زنى مع زوجتى.

س: وما الذى تبين لك حال مطالعتك أمر الإحالة الخاص بك أنت وزوجتك وآخرين؟
ج: أنا على حد ذكرى، أننى لما قمت بقراءة أمر الإحالة وجدت به أن كلا من جمال الدين اللبان ووائل شلبى طلبا إقامة علاقات جنسية مع زوجتى وتحصلا عليها فعلا وهى قدمت نفسها لهما، الأمر الذى أكد لى واقعة الزنى وجعلنى أحرر محضرا وأنا فى السجن، أتهم فيه زوجتى بالزنى، بالاشتراك مع جمال اللبان والمستشار المتوفى وائل شلبى.
س: هل يوجد أى شهود أبصروا تلك الوقائع محل التحقيق؟
ج: لا يوجد شهود.

 

الرشوة الجنسية 5
 

س: وبماذا تتهم زوجتك المتهمة رباب أحمد تحديدا؟
ج: أنا أتهمها بارتكاب واقعة الزنى بالاشتراك مع كل من المتهم جمال الدين اللبان والمتهم المتوفى وائل شلبى، وأريد تحريك الدعوى الجنائية ضدهم.

الرشوة الجنسية 6

وفى نهاية التحقيقات قدم المستشار محمد إسماعيل عمار، محامى المتهم، حافظتى مستندات طويت الأولى على صورة ضوئية من صورة قيد زواج المجنى عليه من المتهمة بتاريخ 6 يونيو 1996 وكذا صورة من قرار الإحالة فى القضية رقم 688 لسنة 2017 جنايات المعادى، والحافظة الثانية بها صورة ضوئية من قائمة بأدلة الثبوت فى القضية رقم 688 لسنة 2017 جنايات القطامية.