loading...

علوم و تكنولوجيا

لم نتخيل وجودها أبدًا.. 5 طرق سهلت بها التكنولوحيا حياتنا اليومية

جهاز ترومستات

جهاز ترومستات "نيست"



يومًا بعد يوم، تتحرك التكنولوجيا بوتيرة سريعة، مقدمة إلى العالم أجهزة وخدمات تجعل الحياة أسهل كثيرًا، ومع تزايد وتنوع ما يقدم تحت عباءتها، يصعب على المرء تخيل الأشياء، التي سيتم اختراعها بعد مرور 30 أو 40 عامًا من الآن.

دعونا نأخذ الطابعات ثلاثية الأبعاد كمثال، من منا كان يظن أن تلك الأجهزة التي كانت تستخدم لطباعة الأوراق، سوف تكون قادرة على صناعة أي شىء بشكل سريع، كالأحذية ذات الكعب العالي، وحتى وجه الجنين البشري؟ ببساطة إنها التكنولوجيا التي تجعل من السهل تحويل الخيال إلى واقع ملموس.

التكنولوجيا حسنت كثيرًا من حياتنا بعدة طرق، نرصد لك أهمها في هذا الموضوع نقلًا عن موقع  "Techworm" كما يلي:

- خلق طريقة عمل جديدة

بفضل التكنولوجيا، أصبح من الممكن العمل من المنزل وكسب أموال طائلة، وتحول هذا النوع من أنواع العمل إلى نهج تطبقه الكثير من الشركات.

هذا العمل يسمى "وظيفة عن بعد"، ولا تحتاج إلا إلى اتصال بالإنترنت، وجهاز كمبيوتر محمول، بل بالإمكان أيضًا إتمام هذا العمل من الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

بضغطة واحدة فقط يمكن تحميل تطبيقات تساعدك على تنظيم الأمور، وإدارة وقتك، والتعاون مع زملائك في العمل.

- جعل الحياة مريحة

السيارات ذاتية القيادة أو تلك التي تسير دون سائق تعد أقوى مثالًا لقدرة التكنولوجيا على استبدال المجهود البشري بآخر إلكتروني بما يحقق الراحة التامة للإنسان.

فاتجاه تصنيع مثل هذا النوع من السيارات أصبح رائجًا، واقتحمه بالفعل كبار صناع السيارات حول العالم، ولا يفصل بيننا وبين انتشاره إلا سنوات معدودة.

- حل المشاكل اليومية

تعد مشكلة درجة الحرارة من أكثر المشاكل المؤرقة في تاريخ البشرية، وهي السبب لاختراع جهاز "thermostat - منظم الحرارة"، والذي يعمل على تنظيم درجة الحرارة في الأماكن المغلقة.

أجهزة الترموستات التقليدية تتطلب أن تفعل كل شئ بها يدويًا حتى تستطيع تنظيم درجة الحرارة، لكن بفضل التكنولوجيا، ظهرت أجهزة ذكية مثل Nest، وecobee، تحدد هي درجة الحرارة المناسبة لراحتك، وتوفر الطاقة عن طريق إغلاق نفسها حينما لا تكون في المنزل.

- إبقاؤك على علم دائمًا

بذكر أجهزة الترموستات، تستطيع تلك الأجهزة أيضًا إلى جانب تنظيم درجة الحرارة داخليًا، جلب نشرة الطقس الخاصة بمنطقتك إليك وقرائتها صوتيًا، دون أن تكلف نفسك عناء البحث على الإنترنت أو مشاهدة التلفزيون.

هذا النوع من الأجهزة بإمكانه إراحتك وتحسين نمط حياتك، وفي نفس الوقت إبقاؤك على علم بما يحدث حولك.

هناك أجهزة أيضًا ظهرت مع تقدم التكنولوجيا، فالآن على سبيل المثال يمكنك جلب نظام إضاءة ذكية، يضئ  لك المنزل بأكمله بلون معين عند رصد خطر ما كمحاولة سرقة على سبيل المثال لمنزلك.

- تسهيل التواصل

بفضل التكنولوجيا، أصبح الوصول إلى الأصدقاء والأحباء أسهل من أي وقت مضى، فبضغطة واحدة يمكن التواصل معهم مباشرة ومعرفة ما يفعلونه وما يجري في حياتهم.

من الإنصاف أن نرفع القبعة للتكنولوجيا، فبدونها لم تكن حياتنا لتصبح سهلة كما هو الحال اليوم، أما دورنا الوحيد كبشر فهو استخدام ما تقدمه لنا التكنولوجيا بمسؤولية حتى لا نعود ونلقي باللوم عليها عند إصابتنا بأي ضرر.