loading...

علوم و تكنولوجيا

بالمواصفات.. «شاومي» الصينية تدخل السوق المصري بـ3 هواتف ذكية

شاومي

شاومي



شركة Xiaomi مصنع الهواتف الذكية والمعروفة في مصر باسم "شاومي" أعلنت رسمياً دخولها للسوق المصري، وذلك بعد عملية اختبار قامت بها الشركة للسوق المصري، حيث تحظى شاومي بحصة سوقية ضخمة في الصين، فضلا عن انتشارها في 30 دولة حول العالم، كما حققت خلال العام الماضي مبيعات تزيد على 15 مليار دولار.

وخلال أول مؤتمر صحفي عقدته الشركة في مصر، أعلنت شاومي مع وكيلها الحصري حالياً شركة الصافي المصرية، عن طرح 3 هواتف ذكية جديدة داخل السوق المصري، وهي Redmi 4A وRedmia Note 4 وRedmia 4X.

وخلال مؤتمر صحفي، قال وانج تشانج، نائب الرئيس الأول لشركة شاومي، إن ما دفعهم لدخول السوق المصري بشكل رسمي، هو الدعم الذي وجدوه لمنتجات الشركة المعروفة باسم MI، مؤكداً ان الشركة سوف تستثمر هذا الدعم بتقديم المزيد من المنتجات الحماسية والجذابة فى مصر، مؤكداً أن الشركة تعتزم التسوع في مختلف المحافظات المصرية بالتعاون مع شركاؤها داخل مصر.

وأشار إلى ان شركة شاومي تقوم إنتاج الهواتف الذكية ومنتجات إلكترونية أخرى قابلة للارتداء وغيرها ومن الاجهزة المتصلة بالانترنت فيما يعرف بانترنت الاشياء IOT.

وتأسست Xiaomi فى إبريل 2010 على يد رائد الأعمال لى جون وسبعة مؤسسين آخرين، وبنيت فلسفة الشركة على اعتقاد أن التكنولوجيا ذات الجودة العالية لا تحتاج إلى ثروة لإنشائها، ووصلت الشركة اليوم، من خلال التفانى المتواصل والاعتقاد فى الابتكار للجميع، أن تصنع وتبيع الأجهزة والبرمجيات وخدمات الإنترنت الرائعة.

وعن منتجات الشركة الجديدة والتي تطرحها في السوق المصري، أوضح جون فان سن مدير إدارة المنتجات والتسويق بشركة Xiaomi العالمية، قال إنها تضم الهاتف Redmi 4A والذي ياتي بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، ويضم معالج سناب دراجون 425 رباعي النواة، ويعتمد على ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا “RAM” وذاكرة تخزين داخلي 16 جيجا أو 32 جيجا، ويدعم شريحتي اتصال بتقنية 4G، كما ييحتوي على بطارية بقدرة 3120 مللي أمبير، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 6، ويأتي بسعر 1999 جنيها مصريا لنسخة 16 جيجا، و2099 جنيها مصريا لنسخة 32 جيجا.

في حين يأتي هاتف Redmi 4X بشاشة 5.5 بوصة، وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، ويضم معالج سناب دراجون 653 ثماني النواة، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 6، ويضم ذاكرة تخزين داخلي 32 جيجابايت، ويدعم ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا "RAM"، ولم يتم تحديد سعره داخل مصر حتى الآن.

وأشار إلى أن الشركة طرحت هاتف Redmi Note 4 الذي يأتي ببطارية 4100 مللي أمبير، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 625 ثماني النواة، ويعتمد على ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا "RAM"، وذاكرة تخزين داخلي 32 جيجابايت، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، ويدعم شريحتي اتصال بتقنية 4G، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 6، ويضم ماسح لبصمات الإصبع، ويأتي بسعر 3099 جنيها مصريا.