loading...

ثقافة و فن

آخرها «بين عالمين».. مسلسلات فاجأت الجمهور بخروجها من السباق الرمضاني

مسلسلات رمضان المستبعدة

مسلسلات رمضان المستبعدة



فاجأت العديد من المسلسلات التي كان منتظرا عرضها في الموسم الرمضاني المقبل، ضمن الخريطة الدرامية هذا العام، الجمهور بخروجها من المنافسة، وذلك لأسباب مختلفة ما بين الإنتاج وظروف التصوير.

آخر هذه المسلسلات كان "بين عالمين" للنجم طارق لطفي، الذي يعد آخر ضحايا الخريطة الدرامية للشهر الكريم، ونستعرض خلال هذه القائمة جميع المسلسلات التي خرجت بشكل نهائي ورسمي من الموسم الرمضاني.

رسايل.. مي عز الدين

مى-عز-الدين-759x500

أول مسلسلات هذه القائمة هو مسلسل "رسايل" الذي كان مقررًا أن تقوم ببطولته الفنانة مي عز الدين، إلا أنه تم تعطيل التصوير بسبب ضيق الوقت.

واحتاج تصوير المسلسل إلى العديد من الأماكن، وكانت جميعها بعيدة وصعبة الإنجاز في وقت قصير، بالإضافة إلى أن مفاوضات تسويق المسلسل إلى القنوات الفضائية أخذت وقتا طويلا، خاصة أن السعر المحدد له كان كبيرًا، نظرًا لضخامة العمل.

وقالت بطلة العمل مي عز الدين، في تصريحات صحفية، إنه بعد نجاح مفاوضات التسويق واستقرار الأمور بشكل كامل، وجدوا أن الوقت أصبح ضيقا للحاق بالعرض فى شهر رمضان.

نوح.. حسن الرداد

529304_o

خرج مسلسل النجمين حسن الرداد وإيمي سمير غانم مبكرًا من السباق الرمضاني، والذي كان يحمل عنوان "نوح"، وذلك بعد تصوير جزء بسيط من مشاهده.

وترددت العديد من الأقاويل حول أن السبب الرئيسي وراء الأمر، كان دخوله في مشكلات إنتاجية مالية كبيرة، وهو من إنتاج إيهاب طلعت، وكان سيُعرض على قناة الحياة.

الضاهر.. محمد فؤاد

bea64042ca3a472e60e7696aa9ca876d0bbe7309-090417122139

مسلسل "الضاهر" للنجم محمد فؤاد، كان من أوائل الأعمال التي أعلن خروجها من السباق الرمضاني، وذلك برغم من أنه كان مقررا عرضه قبل شهر رمضان.

وشهد المسلسل العديد من القرارات المتضاربة، إذ قيل إنه لن يؤجل وسيتم عرضه حسبما أعلنت الشركة المنتجة في رمضان، وبالفعل تم طرح أفيشات دعائية، إلا أنه تم تأجيله في النهاية ليخرج من السباق الرمضاني.

وتدور أحداث المسلسل في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ومحبوب من قبل الجميع، حتى تربطه علاقة عاطفية مع فتاة يهودية ليتبدل الأمر.

"الضاهر" بطولة محمد فؤاد، ورغدة، وإنجي شرف، وتامر عبد المنعم، وحسن يوسف، ومن تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

فوبيا.. خالد الصاوي

345

رابع هذه المسلسلات كان "فوبيا" للنجم خالد الصاوي، الذي خرج أيضًا من الموسم الرمضاني المقبل، وذلك كان لأسباب إنتاجية أيضًا، بعد الانتهاء من تصوير حوالى 75% من أحداث العمل الفني.

وقال مخرج العمل عادل الأعصر في تصريحات صحفية، إنه تفاوض مع المنتج لاستكمال تصوير المسلسل، إلا أنه رفض دون أن يُسوق العمل على القنوات الفضائية.

والمسلسل من بطولة الفنان خالد الصاوي، وآيتن عامر، ووليد فواز، وميريهان حسين، وطارق عبد العزيز، ولطفي لبيب، ومن تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

الطوفان.. بطولة مشتركة

unnamed-547-e1489580568640

بعد الإعلان عنه بشكل كبير، ونزول حملة دعائية وأفيشات خاصة لأبطاله، فاجأ المنتج ريمون مقار الجمهور، بإعلانه خروج مسلسل "الطوفان" من السباق الرمضاني المقبل.

وقال مقار، إن قرار التأجيل تم اتخاذه لما يتطلبه العمل من وقت وتفاصيل حتى يليق بحجم النجوم المشاركين فيه.

المسلسل من بطولة ماجد المصري وأحمد زاهر وفتحي عبد الوهاب وريهام عبد الغفور وآيتن عامر، وسيناريو وحوار وائل حمدي ومحمد رجاء، ومن إخراج خيري بشارة.

بين عالمين.. طارق لطفي

139807_Details

ومثّل آخر مسلسلات هذه القائمة صدمة كبيرة للجميع، حيث إنه بعد صدور الإعلان الدعائي المخصص له، وإتمام حملته الدعائية، أعلن الفنان طارق لطفي عن خروج مسلسله الجديد "بين عالمين"، من الموسم الرمضاني المقبل.

واعتذر "لطفي" للجمهور عن الأمر، وأكد أن هذا القرار في صالح المسلسل، وذلك لما يتطلبه من مجهود مضاعف ووقت أكبر حتى يخرج في أفضل صورة للجمهور.

ومسلسل "بين عالمين" من بطولة طارق لطفي، ولقاء الخميسي، وهشام سليم، ودارين حداد، ومن تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.