loading...

ثقافة و فن

إصابة سيد رجب تثير الأزمات في «واحة الغروب»

سيد رجب - واحة الغروب

سيد رجب - واحة الغروب



استطاع الشاويش إبراهيم، سيد رجب، أن ينقذ الزقال الصغير، محمود، من الحجر الذي كاد أن يصيبه وهو نائم، ولكن إبراهيم لم يتمكن من إنقاذ نفسه، ليصيب الحجر رجله اليمنى، وتصبح خياراته في استكمال الحياة محدودة، ثم يصبح هذا الحادث سبب في عدد من الأزمات في واحة الغروب.

الأزمات تتمثل في غضب أهل الواحة من نشاط كاثرين، منة شلبي، زوجة المأمور محمود عبد الظاهر، خالد النبوي، في البحث عن الآثار، لأن هذا ما أدى إلى إصابة الشاويش، وعلى غير العادة يأخذ محمود موقف أهل الواحة ويصب غضبه على كاثرين أيضا، هذا في الوقت الذي تتفاقم فيه حالة إبراهيم وتتحول دون طبيب من سيء إلى اسوأ.

تدور أحداث «واحة الغروب» خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.

«واحة الغروب» مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.