loading...

رياضة مصرية

فنادق الإسكندرية جاهزة لاستقبال الفرق المشاركة في البطولة العربية

البطولة العربية

البطولة العربية



قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إنه تم تجهيز فنادق الإقامة الخاصة بالمجموعتين الثانية والثالثة بقيادة نادي الزمالك التي ستلعب، لقاءاتها بمدينة الإسكندرية، حيث تم حجز 5 فنادق، للبطولة العربية للأندية بمصر هناك والمقامة في الفترة من 21 يوليو حتى الخامس من أغسطس المقبل، تحت رعاية الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي.

وأضاف رئيس لجنة مجموعة الاسكندرية أنه تم الاستعداد لاستقبال الفرق على أكمل وجه وتوفير كل سبل الراحة لمساعدة الفرق على الاستعداد الجيد البطولة، مشيرا إلى أنه يولي اهتماما كبيرا بتلبية احتياجات الفرق.

وكانت اللجنة المنظمة قد اتفقت على وضع فرق المجموعة الأولى بقيادة النادي الأهلي والتي ستقام مبارياتها بالقاهرة في فندق واحد، هذا إلى جانب استقرارها على التعاقد مع شركة النقل الخاصة، بالبطولة والتي ستتولى كل تنقلات الفرق خلال فترة إقامة البطولة.

وتضم البطولة 12 فريقا من 9 دول عربية مختلفة، هي مصر والسعودية والإمارات والسودان ولبنان والأردن والجزائر والعراق وتونس والمغرب، وقسمت الفرق إلى ثلاث مجموعات فيما يلي:

المجموعة الأولى التي تلعب في القاهرة وتضم الأهلي، والفيصلي الأردني، ونادي نصر حسين داي الجزائري، والوحدة الإماراتي.

المجموعة الثانية: الزمالك، والفتح الرباطي المغربي، والنصر السعودي، والعهد اللبناني.

المجموعة الثالثة: المريخ السوداني، والهلال السعودي، ونادي نفط الوسط العراقي، والترجي التونسي.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان، ويحصل البطل على جائزة قدرها 2.5 مليون دولار، من مجموع جوائز 4 ملايين دولار.

يذكر أن هذه البطولة هي المسمى الحديث لدوري أبطال العرب، التي أقيمت آخر مرة عام 2009، وجرت مرة واحدة عام 2013، وأحرز اللقب اتحاد العاصمة الجزائري، وتقام تحت رعاية الاتحاد العربي لكرة القدم.