loading...

جريمة

تجديد حبس أهالي «وايت نايتس» بتهمة التظاهر

أهالي وايت نايتس

أهالي وايت نايتس



قرر قاضي معارضات سيدي جابر، اليوم الإثنين، تجديد حبس 10 من أهالي جماهير "وايت نايتس"، مشجعي نادي الزمالك، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في المحضر رقم ٧٦١٧ لسنة ٢٠١٧ إداري سيدي جابر.

وجهت لهم النيابة تهم: انضمام إلى أولتراس زملكاوي، تظاهر، تجمهر وقطع الطريق، الخميس الماضي، بمنطقة سموحة، للاحتجاج على حبس أبنائهم.

والمتهمون هم: "إسلام أ"، "محمد ط"، "جمال ي"، "محمد ر"، "محمد ح"، "أحمد ع"، "خميس ش"، "محمد ص"، "محمود إ"، و"أحمد أ".

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 10 من أسر المتهمين، بتهمة تعطيل مرافق المواصلات، وتقرر حجزهم وعرضهم على النيابة، أول أمس السبت.

وقطع عدد من أهالي وزملاء مشجعي "وايت نايتس" الطريق بميدان فيكتور عمانويل، بالقرب من مقر مديرية أمن الإسكندرية، بمنطقة سموحة، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم بعد تورطهم في أحداث عنف بملعب ستاد برج العرب، غرب الإسكندرية

يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة جنح الدخيلة، غرب الإسكندرية، أمر بتجديد حبس 235 مشجعا زملكاويا 15 يوما على ذمة التحقيق، لتورطهم في أعمال عنف وشغب بملعب برج العرب، عقب لقاء الزمالك وأهلي طرابلس الليبي، الأحد 9 يوليو، الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق ودع على أثرها الزمالك البطولة. 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة أولتراس، حيازة تذاكر مزورة وشماريخ وقمصان تحمل عبارات مسيئة.

كانت اشتباكات اندلعت بين جماهير "وايت نايتس" باستاد برج العرب، وقوات الأمن عقب انتهاء المباراة، ما دفع الأمن لاستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، بينما قُدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه.

وأمر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، بتجديد حبس 26 من جماهير "وايت نايتس"، 15 يوما، ممن تم إلقاء القبض عليهم قبل إقامة المباراة.