loading...

رياضة عالمية

«مقدونيا» تحتضن موقعة مانشستر يونايتد وريال مدريد في السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي



يلتقي اليوم الثلاثاء، ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، مع نظيره مانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي، في لقاء السوبر الأوروبي، المقام في العاصمة المقدونية سكوبيه، في تمام الساعة 20:45 بتوقيت القاهرة.

مشوار الفريقين

تأهل ريال مدريد للسوبر الأوروبي، من خلال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، عندما حل وصيفًا في مجموعته السادسة خلف بروسيا دورتموند، ومن ثم تغلب على نابولي في دور الـ16 بنتيجة (6-2) بمجموع اللقاءين وعلى بايرن ميونيخ في ربع النهائي بنتيجة (6-3) بمجموع اللقاءين وعلى أتليتيكو مدريد في نصف النهائي 4-2 بمجموع اللقاءين قبل التغلب على يوفنتوس في المباراة النهائية 4-1.

وبدوره تأهل مانشستر يونايتد، للسوبر من خلال تتويجه بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، عندما حل وصيفًا في مجموعته الأولى خلف فناربخشة التركي، وتغلبه على سانت إتيان في دور الـ32 (4-0) بمجموع اللقاءين، وعلى روستوف في دور الـ16 (2-1) بمجموع اللقاءين، وعلى أندرلخت في ربع النهائي (3-2) وعلى سيلتا فيجو في نصف النهائي (2-1) قبل التغلب على أياكس في المباراة النهائية (2-0).

وتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي ريال مدريد في دوري الأبطال برصيد 12 هدفًا، بينما تصدر هنريك مخيتاريان قائمة هدافي مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي برصيد 6 أهداف.

الأرقام القياسية للسوبر الأوروبي (طالع التفاصيل)

تاريخ الفريقين في السوبر الأوروبي

توج ريال مدريد باللقب 3 مرات أعوام 2002 و2014 و2016، وحل وصيفًا مرتين عامي 1998 و2000، ويسعى الريال لأن يصبح أول فريق يتوج بلقبين متتاليين في السوبر الأوروبي بعد ميلان عامي 1989 و1990، ويرفع رصيده من الألقاب إلى 4 خلف برشلونة وميلان اللذين يمتلكان 5 ألقاب.

وبدوره توج مانشستر يونايتد باللقب عام 1991، وحل وصيفًا عامي 1999 و2008، وخسر الشياطين الحمر في المرتين اللتين شارك فيهما بالسوبر كبطل لدوري أبطال أوروبا، لذا يتفاءل عشاق الشياطين الحمر بالسوبر هذا العام.

ماذا قدم ريال مدريد للوصول إلى نهائي «السوبر الأوروبي»؟ (طالع التفاصيل)

تصريحات مدربي الفريقين

جوزيه مورينيو: «أشعر بالإثارة للعب السوبر الأوروبي ومواجهة بطل أوروبا وبخاصة ريال مدريد الذي يمتلك تاريخًا كبيرًا والعديد من الألقاب، علينا اللعب والاستمتاع بالمباراة، فلا يحصل اللاعبون كثيرًا على فرصة الوجود في السوبر الأوروبي".

"أمتلك علاقة جيدة للغاية مع بعض لاعبي ريال مدريد، فلا نزال على تواصل من خلال الهواتف المحمولة، كما لا تربطني أي علاقة ببعض اللاعبين الآخرين، ولكنه نفس الحال مع لاعبي تشيلسي وإنتر وبورتو، وعند الالتقاء بهم سأوجه التحية للجميع".

زين الدين زيدان: "المباراة هامة للغاية ونحن هنا للفوز بها ولا يهمنا أي شيء آخر، فأنا أوجد في مدريد منذ 16 عامًا ولكني لعبت مع فرق أخرى ضد ريال مدريد وكنا دائما نرغب في هزيمة ريال مدريد، فالريال هو الفريق الأفضل في العالم، وندرك أن الأمور تزداد صعوبة كل عام، ولكننا نمتلك الشخصية والجوع ولا نشعر بالتعب من الفوز بالألقاب".

"سنلعب بأسلوبنا المعتاد، فلن نغير من طريقتنا من أجل تلك المباراة وحدها، نحن مستعدون للمباراة، ونرغب في الفوز بالكأس وهو الأمر الذي لن يتحقق سوى بالتواضع والعمل الجاد".

7 محطات أوصلت مانشستر يونايتد لـ«السوبر الأوروبي» (طالع التفاصيل)

نتائج المباريات التحضرية

ريال مدريد

- التعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد، ومن ثم الخسارة بركلات الترجيح في سانت كلارا، الولايات المتحدة.
- الخسارة من مانشستر سيتي 4-1 في لوس أنجلوس.

- الخسارة من برشلونة 3-2 في ميامي، الولايات المتحدة.

- التعادل 1-1 مع نجوم الدوري الأمريكي ومن ثم الفوز بركلات الترجيح 4-2 في شيكاغو، الولايات المتحدة.

مانشستر يونايتد

- الفوز على لوس أنجلوس جالاكسي 5-2 في كارسون، الولايات المتحدة.

- الفوز على ريال سولت ليك 2-1 في ساندي، الولايات المتحدة.

- الفوز على مانشستر سيتي 2-0 في هوستون، الولايات المتحدة.

- التعادل مع ريال مدريد 1-1 ومن ثم الفوز بركلات الترجيح 2-1 في سانت كلارا، الولايات المتحدة.

- الخسارة من برشلونة 1-0 في لاندوفر، الولايات المتحدة.

- الفوز على فاليرينجا 3-0 في أوسلو، النرويج.

- الفوز على سامبدوريا 2-1 في دوبلن، أيرلندا.

قبل موقعة السوبر.. ماذا قدم «مورينيو» أمام أنديته السابقة؟ (طالع التفاصيل)

التشكيل المتوقع

ريال مدريد: نافاس- مارسيلو- راموس- فاران- كارفخال- كاسيميرو- كروس- مودريتش- إيسكو- بيل- بنزيما.

مانشستر يونايتد: دي خيا- فالنسيا- سمولينج- ليندلوف- بليند- دارميان- ماتيتش- هيريرا- بوجبا- راشفورد- لوكاكو.

«ريال مدريد Vs مانشستر يونايتد».. من يظفر بلقب السوبر الأوروبي؟ (طالع التفاصيل)

السوبر الأوروبيالسوبر الأوروبي