loading...

جريمة

حشيش ميري في وزارة الداخلية.. ضباط لكن مدمنون

وزير الداخلية

وزير الداخلية



من المتعارف عليه أن داء تعاطي المخدرات انتشر ليصيب كثيرين صغارًا وكبارًا على اختلاف مستوياتهم المعيشية والعلمية، وحتى ضباط الشرطة أنفسهم لم يسلم بعضهم من ذلك الداء، لكن الغريب فى الأمر هو آخر وقائع القبض على الضباط حائزى تلك السموم، إذ تم ضبط أحدهم داخل مقر وزارة الداخلية ذاتها، بعد مشادة مع ضابط زميل له أسفرت عن تفتيشه وضبط 3 قطع حشيش بحوزته، لتلحق تلك الواقعة بجريمة أخري بطلها ضابط مفرقعات كشفته الصدفة قبل أسبوع واحد.

حشيش الداخلية
سقط بالأمس ضابط شرطة في قبضة قوات الأمن، متلبسًا بحيازة مخدر الحشيش، خلال عبور البوابات الأمنية بمدخل رقم 2 بوزارة الداخلية.

وتحرر بالواقعة المحضر رقم 8321 التجمع الأول، وورد فيه أن الضابط "أنور. ع"، حاول الدخول إلى مبنى وزارة الداخلية من خلال بوابة 2، اتجاه أكاديمية الشرطة، وارتاب به أحد ضباط المفرقعات المكلف بتأمين البوابة، واستوقفه لتفتيشه فعثر بحوزة الأول على 3 جرامات من جوهر الحشيش المخدر، بمواجهته حدثت بينهما مشادات كلامية، وأخطرت النيابة لمباشرة الواقعة.

أخرج «كارنيه» فسقط «الهروين»
جاءت تلك الواقعة خلال أسبوع واحد من القبض على ضابط مفرقعات يواجه ذات التهمة "حيازة مخدر بقصد التعاطي"، إذ أمرت نيابة القاهرة الجديدة، يوم الثلاثاء الماضي، بحبس ضابط بالحماية المدنية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة تذاكر هيروين بقصد التعاطي، بعد ضبطه فى كمين أمنى على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، وأمرت بتحليل عينة دمائه للكشف عن تعاطيه المخدرات، مع إرسال المضبوطات للمعمل الجنائي لفحصها.

وتبين خلال التحقيقات، أن كمينًا أمنيًا بطريق مصر إسكندرية الصحراوى، استوقف عدة سيارات لفحصها وتفتيشها، ونزل أحد قائديها، وتحدث إلى الضابط المسؤول عن الكمين، وأخبره أنه زميل له، ويعمل ضابط مفرقعات تابع لإدارة الحماية المدنية، برتبة نقيب، وخلال إخراجه ما يثبت هويته سقطت تذكرة هيروين من جيبه، فتم تحرير محضر له، وإحالته إلى النيابة.

ضابط عين شمس سقط فى مطعم
قبل فترة لم يتمالك ضابط نفسه عن تعاطي جرعة مخدر خلال وجوده فى مطعم شهير بمنطقة عين شمس، إذ دخل إلى حمام المطعم للتعاطي، وغاب بداخله فترة طويلة، ليكتشف العمال حالته، ويبلغون الشرطة.

وقال الضابط فى التحقيقات، إنه يعاني من الإدمان منذ فترة، وفى يوم الواقعة اشتد عليه احتياجه لجرعة الهيروين، فوجد مطعمًا أمامه، فدخله وتوجه إلى الحمام وحقن نفسه بالهيروين، وتم القبض عليه.

ضابط يتعاطى فى وكر مخدرات
فى مدينة الإسكندرية ألقى مكتب مكافحة المخدرات القبض على ضابط شرطة مدمن داخل أحد أوكار المخدرات.

وكانت المفاجأة بعد شن حملة لضبط متعاطين بعد ورود معلومات سرية لمكتب مكافحة المخدرات، بقيام أحد أوكار المخدرات باستقطاب الشباب المدمن وترويج المواد المخدرة، إذ كان أحد المتعاطين المضبوطين داخل الوكر ضابط شرطة، وتمت إحالته وباقى المتهمين للنيابة.

يسرق حرزًا ليتعاطاه
اكتشاف اختفاء حرز هيروين عبارة عن 17 تذكرة، بعد عرضها على المعمل الجنائي والنيابة، قادت للقبض على ضابط بقسم ثان شبرا الخيمة.

وتبين أن الضابط في أثناء وضع الحرز في الخزينة الخاصة بالأحراز، غافل زميله، وأخفى الحرز في ملابسه بهدف التعاطي، وفي أثناء الفرز تم اكتشاف الواقعة.

هبروين بالرماية
نيابة حوادث جنوب الجيزة، أمرت في نوفمبر الماضي بحبس ضابط برتبة نقيب بنجدة الجيزة وصديقه وفتاة ‏4‏ أيام علي ذمة التحقيقات، بعد ضبط ‏6‏ تذاكر هيروين بحوزتهم في كمين بميدان الرماية بالهرم.‏

وكشفت التحقيقات أنه في أثناء تمركز كمين أمني بميدان الرماية بالهرم مرت سيارة يستقلها 3 أشخاص (شابان وفتاة)، فتم استيقافها وباتخاذ إجراءات التفتيش تم العثور على عدد من تذاكر الهيروين بحوزة الضابط فتم ضبطه وصديقه والفتاة واقتيادهم إلي قسم شرطة الهرم لتحرير المحضر بالواقعة.

وأضافت التحقيقات أن الضابط يعمل بنجدة الجيزة، وأنه بحوزته تذاكر الهيروين للتعاطي، وأن الفتاة التي كانت برفقته مسجلة آداب وأنكر الضابط في التحقيقات، فيما قرر الآخران أن المضبوطات ملك الضابط.