loading...

حكايات

«اليوم الأسود في تاريخ أمريكا».. مانشيتات الصحف العالمية في 11 سبتمبر (صور)

مانشيتات الصحف العالمية في 11 سبتمبر

مانشيتات الصحف العالمية في 11 سبتمبر



تحيي أمريكا اليوم الإثنين الذكرى الـ16 لهجمات 11 سبتمبر التي شنها تنظيم القاعدة على برجي مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عام 2001.

وفي وقت سابق، سلط موقع "الديلي ميل" البريطاني الضوء على الطريقة التي كان يتابع بها الجمهور وقتها نبأ هجمات سبتمبر على المواقع الإخبارية الكبرى على شبكة الإنترنت، حيث كان لا وجود لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة الآن، مثل "فيسبوك" و"تويتر"، وكان مقطع الفيديو الوحيد للحادث يذاع فقط على التليفزيون. 

وتحت عنوان "أمريكا تتعرض لهجوم"، نشر الموقع الإلكتروني لشبكة "سي إن إن" جميع الأخبار المتعلقة بالحادث على الصفحة الرئيسية للموقع، وكان الخبر الرئيسي له "الإرهابيون يضربون نيويورك". 

موقع "سي إن إن" نشر أيضا تقريرًا مفصلًا عن الحادث، موضحًا بالصور لحظات اختراق طائرة هجومية لمركز التجارة العالمي. 

أما موقع "نيويورك بوست" فنشر جميع الأخبار المتعلقة بهجوم 11 سبتمبر في شكل روابط "لينكات"، كان على رأسها "هجوم إرهابي يدمر مركز التجارة". 

ونشر موقع "إيه بي سي نيوز" صورة مركبة من موقع الحدث لانهيار مركز التجارة العالمي مع صورة أخرى لاثنين من المتضررين من الحادث، وكان العنوان المتصدر وقتها "أمريكا تتعرض لهجوم". 

موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشر الخبر بعنوان "الهجمات الإرهابية تهز الولايات المتحدة". 

"يوم الإرهاب"، مانشيت رئيسي صدره موقع "سي بي إس" على صفحته الرئيسية في يوم وقوع الحادث، مصحوبا ببعض الأخبار المتعلقة بالهجوم. 

موقع" ياهو نيوز" نشر الخبر بعنوان "طائرات هجومية تدمر برجي مركز التجارة العالمي والبنتاجون"، بالإضافة إلى موضوعات أخرى عن صور الحادث الإرهابي ورد فعل جورج بوش وإدانة العالم للهجوم الإرهابي. 

محرك البحث العملاق "جوجل" نشر وقتها على صفحته الرئيسية أخبارا عاجلة بعنوان "الهجمات تضرب الولايات المتحدة الأمريكية" بالإضافة إلى "لينكات" لمتابعة الأخبار المتعلقة على عدد من المواقع مثل "واشنطن بوست" و"سي إن إن" و"ياهو نيوز". 

موقع "فوكس نيوز" نشر مانشيتا رئيسيا بعنوان "الإرهاب يضرب أمريكا" بصورة من الحدث أثناء انهيار مركز التجارة العالمي. 

أما موقع "التايم" فنشر صورة للحدث مصحوبة بعنوان "أمريكا تحت الحصار". 


ونشر موقع "الجارديان" البريطاني التغطية الكاملة للحدث مصحوبا بموضوعات متعلقة بالهجوم الإرهابي. 

وتحت عنوان "يوم العار" نشر موقع "سي بي إس" موضوعا عن الهجوم الإرهابي، وألبوم صور عن هذا اليوم الأسود في تاريخ أمريكا. 

"الإرهاب يمطر الولايات المتحدة الأمريكية" عنوان صدره موقع "يو إس أيه توداي" على صفحته الرئيسية، مصحوبا بنبأ عودة جورج بوش إلى واشنطن بسبب هذا الحادث. 

بعنوان "القتل الجماعي" تناول موقع "إم إس إن" هجوم 11 سبتمبر، مصحوبا بقائمة لضحايا الحادث ووعود بوش للرد بعنف على هذا الهجوم. 

"ذا جلوبال آند ميل" صدر على صفحته الرئيسية تصريحا لجورج بوش عن هذا الهجوم قائلا: "اليوم شهدت أمتنا الشر"، وصحب التعليق صورة من الحدث. 

موقع "لا تايمز" تناول الخبر بعنوان "طائرتان انتحاريتان تضربان مركز التجارة العالمي، وثالثة تهاجم البنتاجون". 

أما موقع "ذا ميامي هيلرد" فنشر موضوعا بعنوان "طائرات تصطدم بمركز التجارة العالمي". 

موقع "نيويورك تايمز" صدر مانشيتا رئيسيا على الصفحة الرئيسية للموقع بعنوان "الإرهابيون يهاجمون نيويورك وواشنطن". 

"ذا وول ستريت جورنال" نشر عدة موضوعات على صفحته الرئيسية عن هجوم سبتمبر، من بينها "هجمات إرهابية تضرب البنتاجون ومركز التجارة العالمي". 
 

موقع "لو موند" الفرنسي نشر موضوعا عن الهجوم بعنوان "العالم في ذهول". 
 

وصدر موقع "كندا.كوم" مانشيتا رئيسيا بعنوان "يوم الإرهاب" تنديدا بهذا الهجوم.