loading...

حكايات

دبي تخطط لبناء أول منتجع «تحت الماء» في العالم (صور)

مشروع فينيسيا العائمة

مشروع فينيسيا العائمة



أطلقت مجموعة "كليندينست" العقارية مشروع "فينيسيا العائمة" في دبي، الذي سيكون أول منتجع فاخر تحت الماء في العالم.

وبتكلفة تصل إلى 680 مليون دولار أمريكي، سيقام المنتجع العائم بجزر "العالم"، التي تبعد مسافة 4 كيلومترات عن دبي، وذلك حسبما ذكر موقع "جولف بيزنس".

ويضم المنتجع 414 كابينة مخصصة و12 مطعما وحانة، وستكون ثلاثة منها تحت الماء، إضافة إلى سبا، و24 مسبحا تحت الماء يطل بعضها على الشعاب المرجانية، وكذلك يحوي المنتجع عددًا من المحلات التجارية.

وإضافة إلى كل تلك الميزات الفاخرة، ستزرع الشعب المرجانية على مساحة 400 ألف متر مربع حول منتجع "فينيسيا العائمة"، الذي سيوفر لزواره تجربة العيش في فينيسيا بالفعل، حيث سيصلون إليه عن طريق القوارب أيضًا، ومنه يستطيعون الوصول إلى ساحة "سان ماركو" الرئيسية عن طريق القوارب أو الطائرات المائية أو المروحيات.

وفي بيان أصدرته مجموعة "كليندينست"، أوضحت أن "فينيسيا العائمة" سيستضيف عددا من المهرجانات على مدى العام، وسيتم إنشاء المنتجع باستخدام خليط من الخرسانة مخصص للبناء تحت الماء، إضافة إلى المواد البحرية خفيفة الوزن للسطح العلوي.

أما عن موعد بدء أعمال التشييد، فأشارت المجموعة إلى أن الربع الأول من عام 2018 المقبل سيشهد بدايات المنتجع، وسيتم الانتهاء منه بحلول الربع الأخير من عام 2020.

ووفقًا للمجموعة المطورة للمشروع؛ فإن منتجع "فينيسيا العائمة" سيكون قادرًا على البقاء بحالة جيدة بعد بنائه بـ100 عام على الأقل، وصرّح "جوزيف كليندينست"، رئيس المجموعة: "هدفنا تعزيز المشهد العقاري وتقديم تجربة مبدعة جديدة".

يذكر أن مجموعة "كليندينست" لها عدة مشاريع بارزة بالإمارات، من بينها مشروع "جزر قلب أوروبا"، و"فرس البحر العائم"، وهي أول منازل تم بنؤها تحت الماء في جزر العالم بدبي.