loading...

علوم و تكنولوجيا

بالمواصفات.. «شاومي» تطرح هاتفي «MIX 2» و «Note 3» ولابتوب Notebook Pro

Note 3

Note 3



كشفت شركة "شاومي" عملاق التكنولوجيا الصيني، اليوم عن هاتفها الذكي الجديد "ماي ميكس 2" (Mi MIX 2)، وهاتف "ماي نوت 3" (Mi Note 3)، الذي يحتوي على كاميرا ثنائية وبدقة 16 ميجا بكسل للكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى لإطلاقها للكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو" (Mi Notebook Pro) الجديد.

وأوضحت الشركة أن هاتف "ماي ميكس 2" تم تصميمه على أساس المفهوم الأصلي للهاتف "ماي ميكس"، وهو أصغر حجما بنسبة 11.9% من الهاتف "ماي ميكس" ويحتوي على شاشة بقياس 5.99 إنش مع عرض كامل بأبعاد 18:9، وبدلا من مكبر الصوت الكهروضغطي في الهاتف "ماي ميكس"، تم تزويد الهاتف الجديد بمكبر صوت مخفي لا يشغل سوى مساحة صغيرة بين الحافة العلوية للهاتف والشاشة.

كما تم الإعلان اليوم عن النسخة الخاصة من الهاتف "ماي ميكس 2"، المزود بهيكل من السيراميك، وهو الأول من نوعه لهاتف ذكي. ويتميز الهاتف بمظهر رائع مع لمسات لامعة، حيث تستغرق عملية تصنيع هيكل السيراميك في النسخة الخاصة من الهاتف "ماي ميكس 2" وقتا يصل إلى 7 أيام، وتتطلب عملية تلميع السطح استخدام مسحوق الألماس، نظرا لأن السيراميك يتميز بشدة عالية.

 

 وتم تزويد هاتف "ماي ميكس" بمعالج كوالكوم سنابدراجون 835 وذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 جيجابايت، كما يستخدم هذا الهاتف جهاز الاستشعار الأحدث (Sony IMX386) في الكاميرا التي تتميز بدقة 12 ميجابكسل، وهو مزود أيضا بمانع اهتزاز رقمي رباعي المحاور يقلل من تأثير اهتزاز اليد أو الحركة، بحيث تبقى الصور أو مقاطع الفيديو واضحة.

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف "ماي ميكس 2" بسعات 6 جيجابايت + 6 جيجابايت، و6 جيجابايت + 128 جيجابايت، و6 جيجابايت و256 جيجابايت.

"ماي نوت 3"

يأتي الهاتف "ماي نوت 3" مزودا بكاميرا ثنائية مع دقة 16 ميجابكسل للكاميرا الأمامية، نسخة أكبر من الهاتف الشهير الذي أطلقته "شاومي" في وقت سابق من هذا العام "ماي 6"، ويحتوي الهاتف الجديد على شاشة بقياس 5.5 إنش وبطارية 3500mAh أكبر، وتتيح الكاميرا الثنائية بزاوية واسعة مع عدسات مقربة، كما تلتقط الكاميرا الأمامية الضوء بشكل أفضل مع أقل قدر من التشويش بفضل بكسلات 2 ميكرومتر، التي يتم تكوينها من خلال الجمع ما بين عدة بكسلات على مستشعر الصور في بكسل واحد.

ويتميز "ماي نوت 3" بطريقة جديدة لفتح الهاتف، وذلك من خلال ميزة التعرف على الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي، بحيث أصبحت عملية فتح الهاتف تشبه تماما عملية التقاط صورة السيلفي.

"ماي نوت بوك برو"

وأطلقت شاومي جهاز الكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو" المزود بالجيل الثامن للمعالج "إنتل كور آي 7" (Intel Core i7) رباعي النواة، وبطاقة المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce MX 150، التي توفر تجربة ألعاب سلسة.

ويأتي "ماي نوت 3" ضمن ثلاثة فئات: معالج آي 7+ 16 جيجابايت + 256 جيجابايت، ومعالج آي7 + 8 جيجابايت + 256 جيجابايت، ومعالج آي 5+ 8 جيجابايت + 256 جيجابايت.

 

وتم تزويد جهاز الكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو" بشاشة بقياس 15.6 إنش عالية الوضوح محمية بزجاج Coring Gorilla Glass، وجهاز استشعار البصمة المدمج في لوحة اللمس من أجل تسهيل عملية فتح جهاز الكمبيوتر، كما تم تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة ثابتة من نوع PCIe NVMe بسعة 256 جيجابايت من أجل تنفيذ المهام الصعبة، وتم أيضا إضافة فتحة SATA SSD والتي تتيح للمستخدمين خيار توسيع القدرة التخزينية.

ويعمل "ماي نوت بوك برو" بالنسخة الصينية من نظام التشغيل Windows 10، كما يحصل المستخدمون على نسخ مرخصة من برنامج Microsoft Office وبرنامج WPS Office من Kingsoft.