loading...

علوم و تكنولوجيا

رسميا.. «أبل» تطرح «آيفون 8» بـ700 دولار وشاحن لا سلكي

آيفون 8

آيفون 8



في مخالفة لغالبية التوقعات حول الجهاز المنتظر من شركة أبل، والتي أعلنت عنه الشركة اليوم، بعد كشفها عن إصدار جديد من هواتفها الذكية آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وليس كما توقع الكثيرون أن يحمل اسمه أيفون إكس، وياتي الإصدارين الجديدين محدثان لآيفون 7 وآيفون 7 بلس.

وكشفت "أبل"، خلال مؤتمر عالمي نظمته في مقرها الجديد بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن أنها قامت بتحديث المعالج في الهاتفين من A10 Fusion الموجود في الإصدارين السابقين إلى A11 Bionic، وهو معالج سداسي النواة يوفر سرعة أكبر بنسبة 25%، مع معالج رسوميات أسرع بواقع 30%.

أيفون 8

ويأتي الهاتف الجديد آيفون 8 مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، أما آيفون 8 بلس فمثل إصداره السابق آيفون 7 بلس يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة لكنها توفر جودة أفضل للصور والفيديوهات، كما زودت أبل الهاتفين بتقنية True Tone التي تتيح ضبط إضاءة وألوان الشاشة بحسب الضوء الموجود في البيئة المحيطة.

وقالت "أبل" خلال المؤتمر، إن آيفون 8 هو الهاتف الأول على الإطلاق الذي صمم بدعم كامل لتقنية الواقع المعزز، مع كاميرات تدعمها، ومستشعرات محسنة لتتبع الحركة.

ويضم الهاتفان هيكلًا خلفيًا زجاجيًا حتى يكونان متوافقين مع تقنية الشحن اللاسلكي الموجودة بهما.

أيفون 8

وفي الوقت الذي توقع فيه كثيرون أن يبدء سعر الهاتف الجديد من 900 دولار، إلا أن سعر آيفون 8 من 699 دولارًا للإصدار الذي يحمل ذاكرة سعتها 64 جيجابايت، فيما يبدأ سعر آيفون 8 بلس من 799 دولارًا للإصدار ذاته، فيما لم تكشف أبل بعد عن سعر النسخة المزودة بذاكرة 256 جيجابايت من الهاتفين.

ومن المقرر أن تتيح أبل الحجز المسبق للهاتفين بدءًا من 15 سبتمبر الجاري، على أن يتم طرحهما للبيع يوم 22 من الشهر ذاته.