loading...

علوم و تكنولوجيا

بـ1000 دولار.. أبل تطرح هاتفها «Iphone X»

Iphone X

Iphone X



في ليلة جذبت شركة أبل فيها أنظار العالم، اليوم الثلاثاء، بعدما كشفت عن هاتفها الجديد آيفون X إلى جوار آيفون 8، وآيفون 8 بلس، وذلك خلال مؤتمر نظمته في مقرها بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويأتي الهاتف بشاشة تغطي كامل واجهته، وقياسها 5.8 بوصة، بدقة 2436x1125 بكسل، وهي من نوع OLED، وتدعم تقنية True Tone التي تتيح ضبط إضاءة وألوان الشاشة بحسب الضوء الموجود في البيئة المحيطة.

ولا يضم آيفون X، زرًا للصفحة الرئيسية، لكن للقيام بوظيفته يسحب المستخدم من الأسفل إلى الأعلى على شاشة الهاتف، الذي زودته أبل بتقنية التعرف على الوجه لفتح قفل الهاتف، وهي لا تستخدم الكاميرا الأمامية وحدها، لكن تعتمد أيضًا على مستشعرات ونظام للأشعة تحت الحمراء لمزيد من الدقة والأمان في التعرف على الوجوه.

ويأتي هاتف آيفون X، بكاميرا خلفية مزدوجة دقتها 12 ميجابكسل، ومعالج A11 Bionic، وهو سداسي النواة يوفر سرعة أكبر بنسبة 25%، مع معالج رسوميات أسرع بواقع 30%، وهما المعالجان نفسهما الموجودان في آيفون 8 وآيفون 8 بلس، كما يدعم الهاتف الشحن السريع، وزودته أبل بخاصية مقاومة الماء. 

ويبدأ سعر آيفون X، من 999 دولارًا (نحو 17627 جنيهًا) للإصدار المزود بذاكرة 64 جيجابايت، أما إصدار 265 جيجابايت لم تكشف أبل عن سعره بعد، ويبدأ الحجز المسبق للهاتف يوم 27 أكتوبر المقبل، فيما يطرح للبيع في 3 نوفمبر.

تنزيل (2)

Iphone X