loading...

علوم و تكنولوجيا

أبرزها «تليفزيون 4K» وهاتف «آيفون إكس».. 8 مفاجآت ننتظرها من «أبل»

مؤتمر أبل

مؤتمر أبل



"مؤتمر أبل"، واحد من أبرز الأحداث التكنولوجية التي انتظرها كثيرون هذا العام، والذي أتى تزامنًا مع مرور 10 سنوات كاملة على إطلاق أول هاتف "آيفون"، ولذلك جاء الحدث الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، بقاعة "ستيف جونز" بكاليفورنيا مليئًا بالمفاجآت التي نستعرضها فيما يلي، وفقًا لما ذكره موقع "التايم" الأمريكي.

1- آيفون إكس

المنتج الأبرز الذي أعلن عنه "تيم كوك"، الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، بالأمس كان هاتف "آيفون إكس" iPhone X، والذي يأتي بشاشة أوليد مع خاصة الشحن اللاسلكي، بالإضافة لكاميرا مزودة بخاصية التعرف على الوجوه، وبسعر 999 دولارا أمريكيا.
وكشف "جوبز" عن بعض المواصفات الخاصة بالهاتف، حيث يصل مقاس شاشته إلى 5.8 بوصة، بدقة 2436 ×1135 بيكسل، وسيكون متاحًا باللونين الفضي والرمادي، كما أن زر الـHome ملغي من الهاتف الجديد.
أما عن موعد طرح الهاتف للجمهور، فسيكون متاحًا للطلب المسبق في 27 أكتوبر المقبل، وسيكون متاحًا للبيع في 3 نوفمبر المقبل.
للاطلاع على المواصفات الكاملة للهاتف اضغط هنا

2- آيفون 8 وآيفون 8 بلس
أطلقت "أبل" كذلك هاتفين جديدين، هما "آيفون 8" iPhone 8، و"آيفون 8 بلس" iPhone 8 Plus، ويضم الهاتفان نوعا جديدا من الزجاج وشاشة مزودة بتقنية True Tone الموجودة في أجهزة "آيباد"، والتي تتيح ضبط ألوان الشاشة مع درجة الإضاءة في البيئة المحيطة.

ومن الميزات الجديدة التي يضمها الهاتفان دعمهما بشريحة A11 Bionic، التي تضم معالجا سداسي النواة، اثنان يوفران الأداء الأسرع، وأربعة أنوية لتوفير الكفاءة العالية، كما أنهما سيصبحان أول هاتفين للشركة يدعمان خاصة الشحن اللاسلكي.
وسيأتي هاتف "آيفون 8" بذاكرة 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويصل سعر النسخة ذات الذاكرة الأصغر إلى 699 دولارا أمريكيا، في حين يبدأ سعر هاتف "آيفون 8 بلس" من 799 دولارا أمريكيا، وسيكون الهاتفان متاحان للطلب مسبقًا في 15 سبتمبر المقبل، وسيطرحان للبيع رسميًا في 22 سبتمبر المقبل.
للاطلاع على المواصفات الكاملة للهاتفين اضغط هنا

3- الإصدار الثالث من "أبل ووتش" Apple Watch Series 3
أزاحت "أبل" الستار عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية "أبل ووتش"، والتي تأتي بخاصية "الاتصال الخلوي"، وتعني عدم الحاجة لاقتراب الهاتف من السعة، كما أنها تضم معالجا ثنائي النواة أسرع في الأداء عن الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى أنها تدعم الاتصال بالجيل الرابع والاتصال بالواي فاي بمعدل أسرع بنسبة 85%.

وستطرح الساعة الجديدة للطلب مسبقًا في 15 سبتمبر المقبل، وستكون متاحة للبيع في 22 سبتمبر المقبل، بسعر 399 دولارا أمريكيا، وطرحت "أبل" أيضًا نسخة أرخص منها بسعر 329 دولارا أمريكيا.
للاطلاع على المواصفات الكاملة للإصدار الثالث من "أبل ووتش" اضغط هنا

4- تليفزيون "أبل" 4 كيه Apple TV 4K
كشفت "أبل" في المؤتمر عن تليفزيون جديد يدعم دقة "4 كيه" بالإضافة إلى نظام الألوان HDR، وسيكون متاحًا للبيع في 22 سبتمبر المقبل بـ179 دولارا أمريكيا، ويأتي مزودًا بمعالج A10X.

لقراءة المزيد عن التليفزيون اضغط هنا

5- انيموجيز Animojis
في إطار تركيزها على الكاميرات الأمامية ذات الجودة العالية في هواتف "آيفون"، كشفت "أبل" النقاب عن تجربة جديدة للرموز التعبيرية والرسوم المتحركة، حيث يتم تطبيقها على حركات وجه المستخدمين وأصواتهم كذلك، وستكون تلك الخاصة متاحة على هاتفها الجديد "آيفون إكس" المزود بتقنية التعرف على الوجوه.

6- نظام التشغيل الجديد
أعلنت شركة "أبل" عن موعد طرح نظام التشغيل الجديد IOS 11، مؤكدة أنه سيكون متاحًا للتحميل في 19 سبتمبر المقبل، وسيأتي بعدد من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تسريع أجهزة "آيفون" و"آيباد" وتدعم تطبيقات الواقع المعزز، فضلًا عن عدد من المميزات، من بينها وظيفة الرد التلقائي على الرسائل الواردة أثناء القيادة والترجمة الفورية وغيرها.

7- متاجر "أبل"
وعدت "أبل" بتحديث متاجرها المخصصة لبيع منتجاتها، بحيث أنها قد تشمل على ساحات اجتماعية مجانية لتوفير الاجتماعات والدروس، دون الاكتفاء بوظيفتها في بيع المنتجات فقط، وستبدأ تنفيذ تلك الخطة بإعادة تصميم متاجرها بمدينتي شيكاغو ونيويورك.

8- شاحن "إير باور" اللاسلكي AirPower Charging Pad
مع إتاحة شركة "أبل" خاصة الشحن اللاسلكي في هواتفها الجديدة "آيفون إكس" و"آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، أعلنت أيضًا عن منتج جديد ستكشف عنه في العام المقبل، وهو شاحن لاسلكي يستطيع شحن جميع الهواتف في نفس الوقت، ولكن لم تكشف الشركة حتى الآن عن سعره أو وقت طرحه بالفعل.