loading...

حكايات

10 رحلات مذهلة في الخريف.. أرخصها اليونان

أفضل أماكن الرحلات في الخريف

أفضل أماكن الرحلات في الخريف



عادة ما يبحث محبو السفر عن رحلات ممتعة تظهر جمال الطبيعة الخاصة بكل فصل من فصول العام، ويفضلون السفر إليها في هذه الأوقات، وفي فصل الخريف يفضل المشي في الريف لالتقاط الأنفاس والتوجه للشواطئ الرملية، ورؤية أوراق الأشجار تتساقط بألوانها المختلفة.

وفي التقرير التالي نرصد أفضل الأماكن والرحلات الممتعة التي ينصح بالسفر إليها في فصل الخريف من كل عام، حسب ما جاء في موقع "ناشيونال جيوجرافيك".

1- بوتان، آسيا
هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا وتقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا، من المعروف أن 60 في المائة منها لا تزال تحت غطاء الغابات، وكان من بين الاستكشافات الموجودة بين الغابات، دير "تاكتسانج بالفوج"، المعروف أيضا باسم عش النمر.

وتوجد أيضًا مهرجانات سنوية في الخريف، مثل مرجان "ثيمفو تشيشو"، الذي يمتد لمدة ثلاثة أيام ويجذب أكثر من 3000 مسافر سنويًا، ومهرجان "كرين بلاك نيكيد" الذي يقام في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني ويحتفل بالعودة السنوية لهجرة السود.

2- جزيرة ليزارد، أستراليا
 تقع في ولاية كوينزلاند "أستراليا" وهي ضمع مجموعة جزر سحلية الى جانب الكثير من الجزر، وتتميز بانعزالها عن بقية العالم وتحتوي على حوالي 24 شاطئا سياحيا يقدم خدمة مرتفعة الجودة تزيد من راحة واستجمام وجمال الرحلة.

وتعتبر الجزيرة هي المرود الرئيسي في عالم المرافق المرجانية والتي تساعد بقوة في البحوث على الشعب المرجانية حيث تقع بالفرب من الحاجز المرجاني العظيم وهو مساحة ضخمة من الشعب المرجانية ليس لها مثيل في أي مكان بالعالم.

3- متنزه صهيون الوطني، يوتا
هو أحد المتنزهات الوطنية الأمريكية ويقع في ولاية يوتا جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية قرب سبرينجديل، ويزورها سنويًا 2.8 مليون زائر، وتتميز بالأخاديد الملونة والحجر الرملي، والهضاب العليا، وأبراج الصخور الطبيعية والأقواس.
وتعد من أفضل 100 مغامرة في أمريكا، وتقع على ارتفاع 16 ميلًا "26 كيلومترًا".

4- كاب تاون،  جنوب إفريقيا
مع جبالها الشاهقة، وأشجار العنب ذات المستوى العالمي، تعد كاب تاون هي الأفضل للسفر، ويستطيع الزوار ركوب التلفريك هو بالتأكيد وسيلة فعالة للوصول إلى الأعلى ولا يستغرق سوى بضع دقائق لمشاهدة المناظر الطبيعية.

5- زامبيا
تتميز زامبيا برحلات السفاري مع الحياة البرية التي تتجمع حول الأنهار في شهر مايو إلى نوفمبر، كما تتزين بشلالات فيكتوريا ونهر زامبيزي وتعد واحة من أفضل الأماكن للسفر وهناك 20 متنزها وطنيا 34 منطقة للرحلات.

6- فرنسا
الخريف هو واحد من أفضل الأوقات لزيارة فرنسا حيث يقل الازدحام ويكون الجو أكثر برودة ويمكن للمسافر أن يزور مدينة بوردو التي تتميز بالأمثلة الجميلة للهندسة المعمارية الكلاسيكية.

7- أشجار الزيتون، اليونان
تقل أسعار الرحلات المتجهة إلى اليونان في الخريف حيث درجات الحرارة المنخفضة، وقلة أعداد السياح كما يقام مهرجان الفيلم السينمائي الدولي الـ23 في أثينا يوم 20 سبتمبر حتى أوائل شهر أكتوبر القادم.

ولمحبي التاريخ يمكنهم زياردة المتحف الأثري الوطني والتجول عبر الأطلال القديمة أو لمحبي رياضة التسلف يمكنهم تسلق الجبل الجيري ليكابيتوس في رحلة إلى إيجينا بالعبارة ورؤية خليج سارونيك الذي يعد واحدا من العديد من الشواطئ الخلابة في الجزيرة، كما تزدهر أشجار الزيتون في هذا الوقت من السنة.

8- فيتنام
تقل درجات الحرارة في فيتنام في فصل الربيع مما يعد جوا مثاليا لمحبي السفر، حيث يقل المطر وتزدهر أسواق الطعام الملونة في هانوي والتي تقدم المعجنات والحساء مع القهوة الفيتنامية.

9- تاج محل، الهند
ينصح المسافرون بزيارة مدينة تاج محل بالهند في الخريف حيث الطقس أكثر برودة ومن أكثر الأماكن التي يفضلها السياح هنا الضريح الرخامي والحدائق الخضراء والمورقة ويقام مهراجن "ديوالي السنوي في هذا التوقيت من السنة ويطلق عليه "عيد الأنوار".

10- المكسيك
تكثر المهرجانات في المكسيك في هذا الوقت من العام بدء من أواخد شهر أكتوبر حيث الطقس الجيد في الخريف، وهو وقت مثير للاهتمام، لاستكشاف المدينة الوسطى من أواكساكا حيث تستعد لمهرجان "ديا دي مورتوس".