loading...

جريمة

رسالة أب لوزير الصحة: «ابني محتاج عملية جراحية واحنا غلابة» (صور)

الطفل المُصاب

الطفل المُصاب



وجه عاطف حافظ، والمقيم بقرية ميت فارس التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، استغاثة عاجلة لوزير الصحة لإجراء عملية لنجله بالنجاع الشوكي وتوفير نفقات العلاج.

وأضاف والد الطفل يوسف، والبالغ من العمر 14 عامًا، وطالب بالصف الثاني الإعدادي، أن نجله يُعانى من مشاكل بالنخاع الشوكي الذي يؤثر على جميع أعصاب جسمه، مما يضطره للبقاء قعيدًا في المنزل عاجزًا عن الحركة، ومحروم من الخروج أو اللعب مثل باقي أصدقائه في سنه.


وتابع والد الطفل، "دي إرادة ربنا ومافيش حد له في نفسه حاجة، لكن نفسي حد يساعدنا في توفير علاج ابني وخاصة أن الحقن غير متوفرة"، مضيفًا أن نجله كان بصحة جيدة منذ 8 سنوات، ويعيش حياته بشكل طبيعي إلي أن اشتكى من آلام بالظهر، وتبين أنه يعاني من مشاكل في النخاع الشوكي تؤثر على حركته، وخاصة في فصل الشتاء لا يستطيع الحركة أو الذهاب للمدرسة.

والتقط والد الطفل، أنفاسه مستكملًا: "قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لأبني ولكن نسبة نجاحها غير مضمونة، والأعمار في الأول والآخر بيد الله، والبديل لنجلي هو أخذ دواء عبارة عن حقن شهرية ولكنها غير متوفرة وبحثت عنها لم أجدها، والبديل لها عبارة عن أقراص، وأحد الأطباء أكد أن تناوله للأقراص سوف يؤثر علي معدته ونصحنا بضرورة البحث عن الحقن".

 

وأوضح والده، "أنا فلاح بسيط بشتغل علي دراعي ولو قعدت يوم مقدرش أصرف علي بيتي والآن لاأستطيع توفير ثمن الحقن أو إجراء العملية لأبني مناشدًا وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بمساعدته في فحص حالة "يوسف" من قبل بعض الأطباء المختصين وتوفير العلاج له".