loading...

أخبار العالم

وفاة طيار سعودي بعد سقوط طائرته في اليمن

مقاتلة سعودية

مقاتلة سعودية



أعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية، عن مقتل أحد طياريها في محافظة أبين اليمنية بعد سقوط طائرته أثناء تأديتها إحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنه في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الأربعاء، سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن، أثناء تأديتها إحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي، ونتج عن ذلك استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز.

كان مصدر عسكري قد قال لـ"سبوتنيك"، إن قوات الجيش اليمني أعلنت عن أنها تمكنت من العثور على حطام مقاتلة سعودية، سقطت خلال مهمة للتحالف العربي في محافظة أبين جنوب اليمن.

وذكر أنه تم منتصف ليلة اليوم الخميس، العثور على حطام مقاتلة من نوع تايفون في أحد جبال قرية آل كشميم في حجين بمديرية لودر، عقب ارتطامها به وتناثر أشلائها.

ووفقا للمصدر، فإن طيار المقاتلة يحمل رتبة مقدم في سلاح الجو الملكي السعودي ويدعى مهنا البيز، لا يزال البحث جاريا عنه، رغم أن مغردين سعوديين، نشروا أنه قتل في الحادث.