loading...

محليات

«هتك الأعراض في حرم المدرسة».. معلمون خلعوا ثوب الفضيلة

طالبات - أرشيفية

طالبات - أرشيفية



كتب - إسلام الشاذلى - إسلام نبيل - هيثم بطاح - عبد الرحمن أبو رية - كارم الديسطى

أثارت واقعة اتهام مدير مدرسة بالاعتداء الجنسي على تلاميذ داخل مكتبه في «مصر الجديدة»، خوف العديد من أولياء الأمور، الذين يخشون على سقوط أبنائهم وبناتهم في فخاخ «الذئاب البشرية».

وأشار علماء نفس إلى أن التحرش الجنسي يعد من الأمراض التي تصيب الشخص، منوهين بأن وظيفة الشخص لا تؤثر على هذا المرض الذي لفتوا إلى إمكانية العلاج منه أيضا.

واقعة «مصر الجديدة»، لم تكن الأولى التي سقط فيها مربو الفضيلة، في بؤرة الفضيحة الجنسية، إذ اكتشف أولياء أمور سابقا حالات أخرى تعرض فيها أبنائهم الطلاب والطالبات لهتك عرض من قبل معلميهم الذين تجردوا من مشاعرهم الإنسانية، وهو ما رصدته «التحرير» في السطور التالية.
 
سطوح مدرسة في قنا
في مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، حيث مدرسة نجع العرب الإبتدائية التابعة لنجع حمادي، حيث تحرش مدرس لغة عربية يدعي، "ج . م . ا"، بطالب بالصف الرابع الإبتدائي جنسيا داخل المدرسة.

اتهمت أسرة أحد الطلاب في مدرسة نجع العرب الإبتدائية التابعة لنجع حمادي بقنا، معلم اللغة العربية يدعى "ج . م . ا"، باصطحاب ابنها بالصف الرابع الابتدائي فوق سطح المدرسة والتحرش به جنسيا.

واكتشفت تلك الأسرة خلال تقديم شكوى بمديرية التربية والتعليم أن أولياء أمور آخرين اتهموا نفس المدرس في بلاغات سابقة، على أثرها تم نقله إلى مدرسة نجع العرب.

وفي واقعة أخرى، تقدم 4 أولياء أمور بلاغ إلى النيابة العامة في أكتوبر الماضي اتهموا فيه "أمين . ع .ف"، مدرس لغة عربية بمدرسة التربية الفكرية في مركز نقادة جنوبي محافظة قنا، بالتحرش ببناتهم في أثناء إعطائهن درسا خصوصيا في منازلهم. وبدورها فتحت النيابة التحقيق في الواقعة.

تحرش «مؤقت» في القليوبية
وشمل السقوط في بؤرة التحرش الجنسي أحد العاملين المؤقتين بمدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائية التابعة لإدارة الخصوص التعليمية في القليوبية.

واتهم ولي أمر تلميذ بالمدرسة المدعو "ف . س" بالتحرش بابنه الطالب فى الصف الثالث الابتدائي، وكشف أيضا ابتزاز  المتهم الطلاب حتى يسمح لهم بدخول دورات المياه مقابل دفعهم جنيها، ومن لا يقوم بدفع الإتاوة يمنعه من الدخول.

ولم تبتعد وقائع التحرش عن المعاهد الأزهرية، إذ شهد معهد الشيخ عبد الحليم محمود الكائن بعزبة عثمان بشبرا الخيمة، قيام عامل نظافة بالتحرش بطفلتين في الصف الأول الابتدائى ومحاولة نزع ملابسهما خلف سيارة أمام المعهد، وهو ما رآه عدد من الأهالى، فأمسكوا به وسلموه إلى الشرطة، وتبين أن المتهم يهذى بكلمات غير واضحة ويعانى من مرض نفسى، كما اتهمه فنى تشغيل بالتحرش بنجلتيه التوأم وتولت النيابة التحقيق.

وفي شهر أغسطس الماضي، قضت محكمة الجنايات ببنها بمعاقبة مدرس رياضيات فى اتهامه بهتك عرض طالبة بالصف الثالث الإعدادى خلال حصة درس خصوصي بمنزله في قرية ساحل دجوى، وأمرت بسجنه ٥ سنوات مع الشغل.

وحرر والد الطفلة "ش.م" البالغة من العمر 12 عاما محضرا رقم 5287 جنايات مركز بنها، اتهم فيه "محمد.ال.ح"مدرس الرياضيات بمدرسة عقبة بن نافع بكفر طحلة، باغتصاب ابنته أثناء وجودها بمنزله مع زملائها لتلقى درس خصوصي.
وقال والد الطالبة إن المدرس طلب من ابنته الانتظار بعد انصراف زملائها لشرح بعض الدروس لها، وقام بالاعتداء عليها جنسيا، وتم ضبط المتهم واعترف بتفاصيل الجريمة، مدعيا أن الطفلة هى التى دفعته لفعل فعلته الشنعاء.

تهديد بالسلاح في سوهاج
قضت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بسوهاج في يناير الماضي بفصل "عبد الرحمن.أ" معلم بمدرسة التربية القومية الابتدائية في طما، بعد إدانته بهتك عرض تلميذ تحت تهديد السلاح، كما عاقبته محكمة الجنايات بالسجن 6 سنوات.

على سجادة صلاة بالدقهلية
وتحرش مدرس بإحدى تلميذاته داخل فصل التقوية بالمدرسة، بعد انتهاء اليوم الدراسي، وقام بتقبيلها وملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وهو ما كشفه والدها في بلاغه.

وحرر "نبيل ا. ع" المحضر رقم 7736/2017 جنح مركز شرطة ميت غمر في شهر أبريل الماضي يتهم فيه "أحمد أ. ع" 49 سنة مدرس إنجليزي بالتحرش بابنته "ماجدة" البالغة من العمر 12 سنة، تلميذة بالصف السادس الابتدائى، داخل فصول التقوية عقب انتهاء اليوم الدراسى بمدرسة العنانى للتعليم الأساسى بدماص، بعد انصراف زملائها.

وأكد ولي أمر التلميذة، أن المتهم قام بملامسة مواضع العفة من جسد ابنته وتقبيلها رغما عنها، وهو ما أنكره المعلم، لكن تحريات مباحث المركز أثبتت صحة الواقعة.

وأدانت محكمة جنايات المنصورة، معلما يدعى "ش.م"، في اتهامه باغتصاب طالبة في الصف الثالث الإعدادي، وقضت بالسجن 10 سنوات.

وقال مصطفى وصيف محامي الطالبة المغتصبة في مرافعته أمام المحكمة إن المدرس افترش سجادة يصلي عليها زملاؤه، وارتكب جريمته عليها، بعد أن صفع الطالبة على وجهها داخل الفصل، كما استمعت المحكمة إلى رأي كبير الأطباء الشرعيين، وأوضح الأخير أن الفحص بالأشعة التلفزيونية للطالبة أظهر وجود حمل مدته 9 أسابيع و4 أيام.

اغتصاب بـ«عقد عرفي» في دمياط
وألقت أجهزة الأمن القبض على «و»، مدرس لغة إنجليزية في دمياط، بعد اتهامه بالاعتداء جنسيًا على طالبة بالصف الثالث الإعدادى، واغتصابها، فيما نقلت الطالبة إلى مستشفى دمياط وتلقت العلاج اللازم.

وخلال مداهمة منزله، عثرت قوات الشرطة على عقد زواج عرفى بين المدرس والطالبة، لتنفى الطالبة علمها بذلك العقد.

«أنياب» مدرس ابتدائى في الفيوم
وتجرد عبد الباسط، معلم بالمرحلة الابتدائية في قرية منشأة عبدالمجيد التابعة لمركز إطسا بالفيوم، من المشاعر الإنسانية وتحول إلى ذئب بشري، إذ حاول نهش جسد طالبة بالصف الرابع داخل مكتبته.

وأكدت التحريات، أن التلميذة "ن. ر"، 9 سنوات، ذهبت لشراء أدوات مدرسية من المكتبة التي يملكها المدرس بقرية الوابور الجديدة، إلا أنه استدرجها داخل المكتبة، وحاول الاعتداء عليها جنسيا، وتمكن الأهالي من إنقاذها من بين يديه، بعد استغاثة الطفلة بهم، وألقت الشرطة القبض على الذئب البشري، الذي اعترف بارتكاب الجريمة.