loading...

رياضة عالمية

بوجبا.. «عاد لينتقم»

بوجبا

بوجبا



تألق الفرنسي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، خلال مشاركته الأولى بعد عودته من الإصابة، رفقة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت، لحساب الجولة 12 من بطولة الدوري الإنجليزي (البريميرليج).

mannew181117r

وتُوّج «الفهد» بلقب أفضل لاعب في المباراة بعد تقديمه أداء رائعًا، وظهوره بمستوى مميز، حيث صنع الهدف الأول لزميله أنطونيو مارسيال، وسجل بنفسه الهدف الثالث، بعد تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد، وذلك رغم أنها أول مباراة له بعد عودته من الإصابة، ليؤكد أنه عاد لينتقم من منافسيه مرة أخرى.

ويعد هدف بوجبا هو الأول له منذ هدفه في مرمى سوانزي سيتي، في الـ19 من شهر أغسطس الماضي، قبل أن يتعرض لإصابة في مواجهة بازل في دوري أبطال أوروبا، ليغيب بسببها عن 10 مباريات لمانشستر يونايتد.

بوجبا

وسجل بوجبا رقمًا مرعبًا في مباراته أمام نيوكاسل، حيث تعد الخامسة له فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ورغم ذلك تمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع مثلهم، أي أنه يساهم بتسجيل هدف كل 71 دقيقة، وهو أفضل معدل في البطولة من بين اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 5 مباريات.

كما ساهم الفرنسي بثمانية أهداف في آخر 6 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي بتسجيل 4 أهداف وصناعة مثلهم.

عودة بوجبا نالت فرحة لمشجعي الشياطين الحمر، حيث اختفلت الجماهير بشكل كبير وسط فرحة عارمة في مدرجات «أولد ترافورد»، بعد أن نجح في هز شباك نيوكاسل في الدقيقة 53 بعد متابعة رأسية ماركوس راشفورد.

بوجبا

من جانبه عبر جوزيه مورينيو، المدير الفني لليونايتد عن سعادته بعودة بوجبا من الإصابة، قائًلا: «إنه لاعب من طراز آخر، بول ونيمانيا ماتيتش نموا كثيرا مع بعضهم في وسط الملعب وكانا محرك الفريق.. الأمر كان في يد بول، عدد الدقائق التي يريد لعبها حتى يشعر بالتعب. لقد قدم أداء رائعًا».

بوجبا ومورينيو

وتعليقًا على مستواه الرائع في المباراة، قال «بوجبا» في لقاء تليفزيوني: «نحن فزنا بالمباراة وحصلنا على الثلاث نقاط وهذا أهم شيء.. كان من الرائع جدًا أن أعود من الإصابة أنا وزلاتان وماركوس روخو.. لقد رأيت نفس الفريق وشعرت بنفس الأجواء، والموسم طويل جدًا ويجب أن ننسى الانتقادات حتى نهاية الموسم».