loading...

رياضة عالمية

محمد صلاح.. نجم لا يتوقف عن التوهج في مدينة الضباب

محمد صلاح

محمد صلاح



بهدفه في شباك تشيلسي، أمس السبت، يستمر النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، في التألق فنيًا داخل الملعب، ورقميًا بحسابات تسجيل الأهداف وصناعتها، رفقة فريقه في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح

وقدم لاعب منتخب «الفراعنة» أداء مميزًا، بعد تسجيله هدفًا فى تعادل فريقه مع تشيلسى، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما بملعب «الآنفيلد»، في قمة مباريات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة «البريميرليج»، حيث رفض الاحتفال تضامنًا مع ضحايا مقتل العشرات في حادث مسجد الروضة الإرهابي بسيناء.

محمد صلاح

وأصبح اللاعب الأعسر صاحب الـ(25 عامًا)، منذ انضمامه إلى «قلعة الآنفيلد» الصيف الماضي قادمًا من صفوف روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، أكثر لاعبي الفريق مساهمة في القوة التهديفية، ليؤكد في مباراة تلو الأخرى أنه ليس لاعب جيد فحسب، بل هو قادر على المنافسة بقوة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أول لاعب لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية، منذ أن فعلها لويس سواريز، بالإضافة إلى أنه أصبح في صدارة الهدافين بالدوري الإنجليزي، بتسجيله 10 أهداف، في 13 جولة، متفوقًا على وهاري كين (9) سيرجيو أجويرو (8) ألفارو موراتا (8) وجابرييل جيسوس (8) روميلو لوكاكو(8).

محمد صلاح

محمد صلاح يثبت أنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالوقت الحالي، بعد تحطيمه العديد من الأرقام القياسية عندما أصبح الآن هداف ليفربول، في الموسم الواحد برصيد 15 هدفًا، ولم يتحقق هذا الرقم منذ موسم 2013/2014، الذي كان هدافه لويس سواريز بـ 31، ودانييل ستوريدج، بـ 24 هدفًا.

محمد صلاح

كما بات «الفراري» أول لاعب يسجل 10 أهداف في أول 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، بالتساوي مع ستوريدج، كما أصبح أسرع لاعبي «الريدز» في التاريخ وصولًا إلى الهدف 15، في 20 مباراة، لعبها في كل المسابقات، وصنع ثلاث لزملائه.

كما يعد صلاح هو اللاعب الـ20 الذي يسجل ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي بعدما سبق وأن لعب لـ"البلوز" في البطولة.

محمد صلاح

10 أهداف سجلها صلاح كانت هامة لقلعة الريدز، كما ساهم بحسم 15 نقطة بشكل مباشر ومؤثر لصالح الفريق من أصل 23 نقطة حققها هذا الموسم، ليثبت أنه يستحق أن يتلقى الدعم من وسائل الإعلام العالمية، ليدخل منافسة الأفضل في الدوري الإنجليزي بعد انقضاء ثلث الموسم.

وكان «الفيراري» تفوق على عدد من نجوم كرة القدم حول العالم أبرزهم ثنائي برشلونة وريال مدريد، ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، من ناحية معدل تحويل الفرص إلى أهداف (الفاعلية أمام المرمى)، حيث يمتلك صلاح نسبة عالية في هذا الجانب من الفرص التي يحصل عليها في كافة المسابقات، متفوقًا على «البرغوث الأرجنتيني» و«الدون البرتغالي»، وفقًا لإحصائية نشرت على صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

محمد صلاح

من جانبه احتفل نادي ليفربول بتألق صلاح، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لا يستطيع التوقف عن التسجيل!» في إشارة إلى الفرعون المصري.

وكان صلاح دخل القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» لأفضل لاعب فى إفريقيا، والتي تضم 5 لاعبين للمنافسة على اللقب أمام كل من زميله في ليفربول ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني، وبيير إيمريك أوباميانج لاعب الجابون وبروسيا دورتموند، هذا بالإضافة للاعب تشيلسي ومنتخب نيجيريا فيكتور موسيس، ونابي كيتا لاعب لايبزيج ومنتخب غينيا.