loading...

محليات

مياه الصرف تعزل مناطق وسط أسوان.. وتجار يغلقون محالهم (صور)

المياه تتسبب في شلل بالحركة المروية

المياه تتسبب في شلل بالحركة المروية



شهد عدد من شوارع مدينة أسوان توقفا شبه تام للحركة المرورية، اليوم الخميس، نتيجة كسر مفاجئ لخط مياه شرب أدى إلى غرق هذه المناطق بالمياه.

وأغلقت بعض المحال التجارية أبوابها تماما بسبب ارتفاع منسوب المياه، في مناطق النفق والحدادين والبركة والمطار والمراداب وعدد من الشوارع الداخلية وسط مدينة أسوان،  كما أصيبت الحركة المرورية وحركة المشاة بالشلل التام فى هذه المناطق.

غرق الحدادين

وقال شريف ضوى، من أهالي منطقة النفق، إن انفجار خط المياه وقع فى السابعة صباحا، حيث فوجئوا بكم هائل من مياه الشرب تتدفق إلى المنطقة من كل جانب، حتى أن العديد من الأسر وجدت معاناة شديدة فى ذهاب أبنائهم اليوم إلى المدارس.

ولفت المواطن إلى أن أصحاب سيارات (الكبود) على خطوط سير النقل الداخلي نقلوا أماكن تمركزهم بموقف منطقة النفق إلى منطقة العنانى المجاورة فى ظل غرق المنطقة بالمياه.

SAM_6787

وفى نفس السياق، ذكر مصطفى منصور أحمد، مقيم بمنطقة البركة، أن مشهد غرق شوارع أسوان، أصبح متكررا بسبب حالة المأساة التى يعيشها الشارع الأسوانى طوال الفترة الماضية من الإهمال والتردي، والتي وصلت إليها جميع شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بسبب انتهاء عمرها الافتراضي، إذ أن معظم هذه الشبكات تجاوز عمرها 50 عاما.

تنزيل

وأضاف أن الواقعة الأخيرة أدت كذلك إلى قطع المياه الشرب عن أجزاء كبيرة من هذه المناطق منذ السابعة صباحا، فيما اضطر الكثير من الأسر إلى منع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس بعد أن وجدوا صعوبة بالغة فى التحرك وسط هذه الكميات الهائلة من المياه التي غمرت الشوارع ووصلت فى بعض الأجزاء منها إلى نحو نصف متر.

موقع الكسر

وناشد أصحاب المحال التجارية بمنطقة البركة المسئولين بسرعة التدخل وإنهاء معاناتهم بعد وصول المياه الى داخل محالهم التجارية، مؤكدين أن الواقعة عزلت مناطق وسط المدينة عن الحياة بشكل شبه كامل.

بدوره، توجه المهندس رفعت إسماعيل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، إلى موقع حدوث الكسر المفاجئ لخط المياه للإشراف بنفسه على عملية الإصلاح بعد الدفع بفرق الصيانة وسيارات كسح المياه.

غرق البركة واغلاق المحال (1)

وقال مصدر مسئول بالشركة إن الواقعة سببها كسر مفاجئ فى أحد خطوط مياه الشرب بقطر 5 بوصة بمنطقة النفق، مشيرا إلى أن فنيو الصيانة بشركة المياه يعملون تغير الخط، فى حين أنهم قرروا قطع المياه عن بعض مناطق وسط المدينة حتى انتهاء فرق الصيانة من إصلاح وتغيير خط المياه.

تعطل الحركة المروية بالنفق (1)