loading...

جريمة

القبض على صاحب مكتب عقارات يبيع الأراضي بعقود مزورة بالمعصرة

ضبط - تعبيرية

ضبط - تعبيرية



بمستندات منسوبة إلى جهات حكومية، وأوراق أخرى تبدو رسمية، تمكن صاحب مكتب عقارات من النصب على عشرات المواطنين، وبيع مساحات شاسعة من الأراضي لهم، قبل أن يكتشفوا فى النهاية أنه باعهم حبرا على ورق، بعقود وهمية مزورة، فتم ضبط المتهم بمحل عمله بمنطقة المعصرة وإحالته للنيابة التى تباشر التحقيق معه.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام، "محمد.ص"، 35 سنة، مالك مكتب للعقارات بدائرة قسم شرطة المعصرة، بمزاولة نشاط غير مشروع، يتمثل في تزوير مستندات رسمية وتوكيلات وأوراق منسوبة إلى جهات حكومية، واستخدامها في بيع قطع أراض بمنطقتي العبور بالقليوبية، والصف بالجيزة، مملوكة للغير بأسعار زهيدة لراغبي السكن بمبلغ 400 جنيه للمتر.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم بمكتب العقارات محل عمله، وعُثر بداخله على 10 عقود بيع أراض "مزورة"، بمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بارتكاب الواقعة.

وتوصلت جهود البحث إلى 3 من المجني عليهم، وبسؤالهم اتهموا صاحب مكتب العقارات بالنصب والاحتيال عليهم، وأقروا بعدم اكتشافهم واقعة التزوير، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة وتطوير مناقشته عما ارتكبه المتهم من وقائع أخرى.