loading...

أخبار مصر

الرئاسة: السيسي حذّر «ترامب» من تداعيات قراره

السيسي وترامب

السيسي وترامب



قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الدولة المصرية ثابتة على موقفها بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، باعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، بأن «القدس لها أهمية قصوى ووضع ذات خصوصية شديدة»، مؤكدًا أن «مصر ضد القرار وترفضه».

وأضاف راضي، في لقاء عبر فضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن «بيان وزارة الخارجية بالأمس حول القرار، كان شاملًا وبه كل العناصر التي تشمل الموقف المصري»، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أخبر «ترامب»، هاتفيًا، بالأمس، برفض القرار، وقام بتحذّيره من تداعياته، حيث إن المنطقة مليئة بالاضطرابات».

وتابع: «الدولة المصرية ترى أن هذا القرار من شأنه أن يُعقد الأمور، خاصةً أنه من جانب أُحادي في ظّل كون الجانب الأمريكي الراعي الأساسي لجهود السلام»، لافتًا إلى أن جلسة مجلس الأمن، لمناقشة القرار، تأتي في ظّل الجهود المصرية وردود الأفعال والزخم الكبير الرافض للقرار، مؤكدًا أن العالم أجمع يرفض القرار.

وواصل: «نحن طرف في المعادلة، وقرار ترامب لا ينبغي أن يُضعف عزيمتنا، بالعكس يزيدنا إصرارًا، وأن لا نيأس أبدًا، وسنستمر على نفس النهج، حتى نصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، التي تُعد محور القضايا في المنطقة، وتُشكل شيئًا مهمًا للغاية في ثوابت السياسة الخارجية المصرية».

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، اعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، مطالبًا الخارجية الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة الموجودة بإسرائيل إلى القدس بدلًا من تل أبيب.