loading...

حكايات

هل وضعت خطة لـ2018؟.. إليك 5 أهداف صحية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



اعتدت فى ليلة رأس السنة على كتابة مجموعة من الأهداف ولصقها داخل خزانة ملابسي، حتى أراها كل يوم سعيا في تحقيقها خلال العام الجديد، كورسات وكتب وأماكن أرغب في زيارتها كانت أبرز ما كتبته في ورقة أهدافي هذا العام، ولم أضع هدفا صحيا، ما جعلني أتذكر مقولة أحد الكتاب: "وعكة صحية واحدة ستخبرك بحجم ما تمارسه من ترف في حياتك".

سيدتي.. هل وضعت خطة أو هدفا صحيا لك هذا العام، إن كنت مثلي وغفلت عنه.. إليكِ 5 أهداف (حققي الأنسب لك):

1- ممارسة الرياضة

أعلم عزيزتي أنه بات قولا تقليديا للغاية واعتدنا على ذكره كل عام، لكن هل فعلت هذا وقمت بالاشتراك في أحد الأندية؟ أم تتجاهلين الأمر مثل أغلب القرارات التي نأخذها بخصوص صحتنا؟

لا أقصد إحراجك، لكن عليك تنفيذ تلك الخطوة التي ستغير حياتك إلى الأفضل، وإن لم يتوفر لكِ فرصة الاشتراك في ناد لممارسة رياضة بعينها، اذهبي إلى "الجيم".

2- جسم أقوى

قد يكون جسمك متناسقا وجذابا، لكن هل هو قوي؟ أقصد هنا صديقتى هل تستطيعين حمل الأشياء الثقيلة وتسلق السلالم دون شعور بالإجهاد؟ فإن كنت تشعرين بدوخة عند القيام بأقل مجهود، يجب عليك وضع صحتك على رأس الأهداف، وتناولي الكثير من الفاكهة والخضراوات.

3- أكل صحي

هل تنظرين إلى جسمك كل صباح؟ ألا تزعجك تلك الترهلات؟ بما أنها تزعجك لماذا تستمرين في تناول وجبات سريعة غير صحية؟ لماذا لا تحاولين اتباع حمية غذائية، هيا بنا نبدأ معا من اليوم.

4- شرب الماء

كثير منا سيدتي يغفل عن أهمية الماء، ويحتسيها فقط عند الشعور بالعطش، وهذا أمر غير صحي، فكل الدراسات العلمية تشير إلى أهمية الماء في عملية الهضم وسير وظائف الجسم، وأن الإنسان في حاجة إلى تناول 3 لترات من السوائل، هل تفعلين هذا؟

5- الذهاب إلى طبيب

دعينا نعترف أننا نذهب إلى الطبيب فقط عندما نشعر بإعياء أو ألم في جسدنا، لكن هل فكرت فى الذهاب للاطمئنان على حالتك الصحية؟ أنصحك بفعل هذا في العام الواحد مرتين، حتى تنعمي بصحة جيدة.