loading...

حكايات

لو كنت مديرا.. 5 صفات تؤهل «الجدي» للعمل معك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أعلم أن اختيار موظف للعمل معك فى الفريق أمر صعب للغاية، خاصة إذا كان أغلب المتقدمين للوظيفة رائعين، لكن هل جربت من قبل اللجوء إلى الأبراج لتساعدك في الاختيار؟.. أثناء المقابلة الشخصية يمكنك معرفة البرج الذي ينتمي إليه الموظف عقب سؤالك له عن تاريخ الميلاد، ومنه سوف تعرف مميزاته وعيوبه على كل الأصعدة والأهم لديك.. الصعيد العملى.

عزيزى القارئ.. أنصحك بقبول الموظف الذي ينتمي إلى برج الجدي، فلديه مميزات رائعة تعرف عليها فى السطور التالية.


1- محدد

كما نقول "عارف هو عايز إيه"، فعند تقديم أكثر من اقتراح له، تجده يختار الأفضل والأنسب له، وعندما يتعلق الأمر بالعمل، لا تغفل له عين حتى يجد أكثر من حل وطريقة للوصول إلى ما يريده، ولباقته وحسن حديثه يساعدانه كثيرا.

 

2- ملتزم بالمواعيد

لا تندهش إذا كان أول الحاضرين كل يوم فى العمل، فلا يمكنه التأخر عن شىء أبدا سواء كان موعد مقابلة أو موعد تسلم عمل، فهو يسعى طوال الوقت إلى أن يكون شخصا مثاليا عن الجميع.

3- طموح

لا تنزعج إن كان طموحه الوصول إلى منصبك بعد سنوات محددة.. فهو يعرف ماذا عليه أن يفعل حتى يصل إلى هدفه، وبالفعل يصل، أقترح عليك تشجيعه دائما ورفع معنوياته لأنه يثق بنفسه إلى أبعد حد، ويعتز بالأشخاص المقدرين له.



 

4- مسؤول

يستمتع برج الجدي بتحمل المسؤولية، ويعتبرها أمرا لا يستطيع الكثيرون فعله، وهذه صفة جيدة تستطيع عزيزي المدير استغلالها إيجابيا فى العمل، من خلال وضعه فى منصب متابعة الموظفين أو الإشراف على عمل معين.