loading...

علوم و تكنولوجيا

تليفزيون قابل للطي وثلاجة ذكية.. المنتجات الأكثر إثارة حتى الآن في CES

معرض CES

معرض CES



كتب - محمد سلطان

يقام حاليًا واحد من أهم الأحداث التقنية حول العالم، وهو معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، الذي يصل عدد حاضريه إلى ما يقرب من 200 ألف زائر ليشهدوا أحدث التقنيات والأجهزة الإلكترونية، ونشر موقع BGR مجموعة من المنتجات الأكثر إثارة التي ظهرت بالمعرض حتى الآن..

1- تليفزيون «إل جي» القابل للطي

أعلنت شركة "إل جي" عن طرح شاشة جديدة بخاصية OLED يمكن طيها مثل الورق، ويمكن استخدام التكنولوجيا الجديدة في الأماكن التي يصعب فيها استخدام شاشة عادية على سطح مستوٍ مثل الحوائط، كما يمكن للشاشة المبتكرة أن تتدلى من السقف أو يتم وضعها على حوائط غير متساوية مع الحفاظ على جودة المشاهدة الممتازة.

2- تليفزيون الحائط من «سامسونج»

الآن يمكنك الحصول على شاشة تكاد تكون بمثابة "برواز" على حائطك، حسبما أعلنت شركة "سامسونج"، حيث تأتي شاشتها المبتكرة دون حواف نهائيا، مما يجعلها تظهر بشكل لوحة فنية، وتأتي الشاشة بحجم 146 بوصة وتدعم جودة 8K.

3- شرائح «إنتل»

كشفت شركة "إنتل" عن معالجها الأخير المخصص لأجهزة اللاب توب النحيفة جدا، وتدعم الشريحة أداء مضاعفا واستهلاكا أقل للكهرباء والطاقة، كما دخلت شركة "إنتل" في شراكة مع شركة AMD لصناعة الجيل الثامن مع معالجات البيانات، وعلى الرغم من عدم ظهور أي أجهزة داعمة للتقنية الجديدة؛ فإنه من المتوقع جدا ظهور عشرات الأجهزة خلال الأسبوع القادم.

4- ثلاجة «إل جي» الذكية

هل تحتاج الثلاجات إلى شاشة تدعم اللمس؟ الإجابة عن السؤال في الماضي كانت "لا"، لكن بعد ظهور ثلاجة "إل جي" الذكية فالإجابة هي نعم بالتأكيد، حيث تمثل الثلاجة المبتكرة قمة التقدم التقني بين تكنولوجيا الثلاجات والعرض الإلكتروني لمحتويات الثلاجة حتى الآن، وتقوم الثلاجة أيضا بدعم وصفات الطهي بناءً على الطعام الموجود داخل الثلاجة، فبمجرد اختيارك لوجبة معينة تقوم الثلاجة بإيصال البيانات لباقي المطبخ الذكي، والذي يقوم بدوره باختيار درجة حرارة الفرن أو باقي الأدوات المستخدمة. 

5- بروجيكتور الجيب «نيبولا» Nebula Capsule

رغم انتشار أجهزة البروجيكتور المخصصة للعرض الكبير على الحوائط والجدران؛ فإننا نشهد تقنية جديدة للعرض من خلال بروجيكتور صغير يمكن وضعه في الجيب، حيث تمكنت شركة "نيبولا" في معرض CES من الإعلان عن إصدارها البروجيكتور الرائع ذا السعر الباهظ جدا أيضا، والمثير في الأمر أن الشركة أعلنت عن إصدار جديد من البروجيكتور الصغير، أو "كبسولة نيبولا" كما أسمته الشركة، وهو بحجم الكف تقريبا، حيث يجمع الجهاز بين الحجم الصغير الممتاز والقدرة على إظهار الصور بحجم 100 بوصة، ويدعم أيضا تقنية العرض بخاصية 360 درجة، كما أنه مزود ببطارية تدوم حتى 4 ساعات متواصلة من عرض الفيديوهات والمواد البصرية.

6- هاتف سوني الجديد

عانت شركة "سوني" في السنوات السابقة من التنافس القوي مع الشركات الأخرى في حلبة الهواتف الذكية، لكنها أعلنت من خلال CES عن عودتها القوية مع ثلاثة أجهزة، وأحد أكثر الهواتف قوة وأداء هو هاتف "إكسبيريا إكس إيه2 ألترا" Xperia XA2 Ultra، وينضم الهاتف للفئة المالية المتوسطة رغم أنه يوفر أداء ينافس هواتف الفئة المرتفعة، أما عن كاميرا الهاتف فهي ثنائية في الكاميرا الأمامية فقط مع كاميرا خلفية أحادية بقوة 23 ميجابيكسل مدعومة بمستشعر سوني القوي.