loading...

علوم و تكنولوجيا

نظارة تتذكر الأسماء وكاميرا طائرة.. 10 أجهزة أبهرت الجميع في «CES»

معرض CES

معرض CES



كتب - محمد سلطان:

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، المقام حاليًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، أحدث ثورة تقنية هذا العام مع ظهور منتجات جديدة ومذهلة في يومه الثاني، ووفقًا لموقع Tom’s guide؛ فإن أغلب المنتجات التي أبهرت الحضور كانت في مجال صناعة الشاشات والسماعات والساعات الذكية، ومن بين الأجهزة التي أبهرت الجميع:

1- شاشات عرض لينوفو الذكية 

تتميز الشاشات بالاستعانة بمساعد جوجل الذكي لتوفير شاشة عرض يبدو أنها تحتوي على سماعات إيكو من أمازون، والتي يمكن أن تتحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية.

2- سماعات «إتش تي سي فايف» الاحترافية

تدعم السماعة شاشة ثنائية بجودة OLED، بوضوح 2880x1660 بيكسل، وتدعم سماعات Vive الواقع الافتراضي في بعض الأشياء، مثل إجراء العمليات الجراحية والتي شابهت الواقع الحقيقي بشكل مذهل وبجودة عالية جدا.

3- تليفزيون سوني

يأتي التليفزيون المبتكر بشاشة زجاجية مزدوجة تعمل كمكبرات صوت عالية الوضوح بجودة 4K، وتحمل الشاشة اسم Sony Bravia A8F، وتأتي مزودة بمعالج بيانات متطور، مما يعني تجربة مشاهدة أفضل، خاصة مع مرئيات الحركة العالية والسريعة. 

4- نظارة «روكيد»

تخيل امتلاك نظارة تجعلك قادرا على تحديد الأشخاص فقط من خلال النظر إليهم، أو امتلاك روبوت بجانبك طوال الوقت سهل التحكم فيه من خلال حركات يدك وإشاراتها، هذه بعض قدرات نظارة روكيد Rokid في مرحلتها الأولى، وتدعم النظارة نظام تشغيل أندرويد، ومعالج ثماني النواة من سامسونج، وجودة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل.

5- ساعة «كيت سبيد» الذكية

قام بيت التصميم الشهير بنيويورك "كيت سبيد" Kate Spade بعمل تغيير جديد من خلال تزويد الساعات الذكية بألوان عديدة، منها الذهبي والوردي، وبحجم أصغر وأنحف مما يجعلها الاختيار الأمثل للسيدات، الساعة أيضا بها تطبيق حصري يجعلها تقوم بتغيير شكل الشاشة ليناسب ملابسك وألوانها.

6- جهاز ألعاب «العاصفة» الإلكتروني Digital Storm

الكمبيوتر المخصص للألعاب غالبا ما يأتي بأحجام كبيرة وإمكانيات عالية تؤهله لضغط البيانات والمرئيات، إلا أن مشروع العاصفة الإلكترونية يأتي بجهاز أقل ما يقال عنه إنه يساوي وزنه ذهبا، حيث أرادت الشركة تغيير رؤية محبي الألعاب عن الجهاز الكبير الضخم من خلال جهازها الصغير الذي يأتي بأبعاد 12x6x4 بوصة، ومدعم بمعالج إنتل i7، وكارت جرافيك من إنفيديا.

7- نظارات تتذكر الأسماء ThirdEye X1

فوجئ الجميع في معرض CES بطرح نظارات لديها القدرة على تحديد الأشخاص والاحتفاظ بأسمائهم لمساعدة مرضى الزهايمر، وهو الأمر الرائع خاصة في مجال التقنيات الطبية، النظارة أيضا لديها قدرة على الاحتفاظ فقط بأسماء العائلة والأقارب، بحيث يكون المريض بأمان عن الأغراب فتكون الأولوية لذوي المريض وأسرته. 


 

8- طائرة هليكوبتر «بدور طيار»

طرحت شركة "إنتل" طائرة بدون طيار لتقوم بمهام نقل الركاب والإقلاع والهبوط الإلكتروني أيضا، وأعلنت الشركة عن نيتها في دخول سوق السيارات الذكية قريبا.

9- الكاميرا الطائرة GDU 02

تدعم فيديوهات بجودة 4K، ومزودة بـ3 أذرع قابلة للطي مع موتور قوي، ويصل سعرها إلى 750 دولارا، تقريبا شاملة للريموت، التقنية المذهلة فيها أيضا هي إمكانية التعرف التلقائي على الوجوه من خلال تصوير الأشخاص دون الحاجة للتحكم يدويا في عملية التصوير.

10- هاتف بلاك بيري الجديد

يأتي الهاتف الجديد بشاشة لمس وبدون لوحة مفاتيح، وهو مزود بأكبر بطارية في تاريخ الشركة بسعة 4400 ملي أمبير، كما أنه يتميز بمقاومة الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة لعمق يصل لـ3.3 قدم.