7 فنانين أحرجهم «مفيد فوزي».. قال عن أحدهم «بصباص» وأخرى «مسترجلة»




جرأته وصراحته الشديدة من أهم مميزاته، هكذا عرف الإعلامي مفيد فوزي على مدار مشواره المهني الطويل، ولكن الشجاعة الكبيرة التي يتمتع بها في إبداء رأيه قد تضعه في مواقف شائكة مع الفنانين، فبعض تصريحاته قد تجرّح أحدهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم الفن والأضواء.

جرأته وصراحته الشديدة من أهم مميزاته، هكذا عرف الإعلامي مفيد فوزي على مدار مشواره المهني الطويل، ولكن الشجاعة الكبيرة التي يتمتع بها في إبداء رأيه قد تضعه في مواقف شائكة مع الفنانين، فبعض تصريحاته قد تجرّح أحدهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم الفن والأضواء.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" في التقرير التالي مجموعة من الفنانين الذين أحرجهم "مفيد فوزي" متعمدًا أو دون قصد منه.

1- عمرو دياب

قبل أيام قليلة، وأثناء حلوله ضيفًا ببرنامج "المانيفستو" على إذاعة 9090، عبّر الإعلامي مفيد فوزي عن حبه للهضبة عمرو دياب، قائلًا: "لا خلاف على حبنا لشخص عمرو دياب وعلى حضوره ونجاحه ولكن الطرب شىء آخر"، وأوضح أن حضوره أقوى من صوته، قائلًا: "هناك فرق بين أن تسمع أغنية "ميال" لعمرو دياب وأن تسمع أغنية لعبد الحليم حافظ، فعمرو دياب ربما يشعرك بالسعادة ولكن عبد الحليم يطربك إلى حد الدمع".
 

2- رامز جلال

اشتهر الفنان رامز جلال ببرامج المقالب التي يقدمها في شهر رمضان، ولكن في رمضان عام 2015 فتح عليه الإعلامي "مفيد فوزي" النار بسبب خروج برنامجه "اسمحلي" من السباق الرمضاني، والذي كان من المقرر أن يعرض على شاشة "سي بي سي"، وعلّق الإعلامي الكبير على ذلك: "أنا خفت على البرنامج أن تصيبه حصبة أو ميكروب من المسلسلات الموجودة حاليًا... إزاي أطلع أقدم منتج جيد، وفيه واحد طالع مولع نار وعمال يقول أتحدث إليكم من أرض المعركة وعمال مولع نار في نار!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها "مفيد فوزي" الفنان رامز جلال"، حيث صرّح سابقًا أثناء حلوله ضيفًا ببرنامج "مذيع العرب" عبر فضائية الحياة: "أنا بقول لرامز جلال وهو عظيم في المقالب وممثل محدود؛ برامج المقالب لا تبني أمم".

 

3- محمد سعد

في يونيو من عام 2016 الماضي، هاجم الإعلامي مفيد فوزي الفنان محمد سعد بعد حلقة برنامجه "وش السعد" عبر شاشة mbc، بعد أن قام بحمل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث هاجمه "فوزي" قائلًأ: "الشاشة ماتخلقتش علشان محمد سعد يشيل هيفاء وهبي.. مش دي شغلتها".
 

4- علا غانم

"هل أنتي غانية؟"، سؤال وجهه الإعلامي "مفيد فوزي" للفنانة "علا غانم" في لقاء وحيد بينهما كان سببًا في خلاف طويل، حيث اتهمته أنه تلاعب باللغة وتحدث بالعربية الفصحى فلم تفهم سؤاله وأجابته دون أن تعلم قصده، وقالت أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "الحريم أسرار" مع الفنان "أمير كرارة"، عبر شاشة ten: "مفيد فوزي ضحك عليا بمفردات اللغة العربية الفصحى"، وأوضحت أنها شعرت وقتها بخداعه لها وأنه "أداها على قفاها".

وفي لقاء آخر لها ببرنامج "فحص شامل"، مع الإعلامية "راغدة شلهوب" عبر فضائية "الحياة": "تلاعب معي خلال حواري بالألفاظ، وكذب عليا ومبحبش أغلط في حد، والموقف الذي جمع بيني وبين مفيد فوزي لم أتعرض له من قبل، وهو أكيد عارف أني زعلانة منه، ويا فرحتي تشتمني أمام الناس وتيجي تصالحني على جنب".
 

5- عمر الشريف

في حوار سابق للإعلامي "مفيد فوزي" ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية "لميس الحديدي"، كشف عن علاقة الفنانة الراحلة فاتن حمامة بالراحل عمر الشريف، قائلًا: "الكثير من الناس قد تتساءل لماذا يظهر عمر الشريف في حياتها أكثر من شخص الدكتور الفاضل محمد عبد الوهاب، ذلك لأن عمر الشريف كان يمثّل الحب "الطياري" أو حب الشباب". 

وأضاف أن سيدة الشاشة العربية وقعت في الحب ثلاث مرات، كانت ثانيها من المخرج عز الدين ذو الفقار، والذي قال عنها "أنها لم تشبعه"، وأعتبر "فوزي" أنه "كلام قاس"، موضحًا: "لهذا مكثت فاتن فترة طويلة من حياتها مكسورة الوجدان، وعمر الشريف أيضا مثّل جانباً في الانكسار لأنه "بصباص".
 

6- سماح أنور

أحرج الإعلامي "مفيد فوزي" الفنانة سماح أنور، أثناء حواره معها في برنامجه "مفاتيح" عبر فضائية "دريم 2" في نوفمبر 2014، عندما وجّه سؤاله لها: "ليه بيقولوا إنك مسترجلة؟"، فردت: "لأنني أرتدي بنطلونات لأنها مريحة بالنسبة إلي أكثر"، موضحة أنها تشتري بعض ملابسها من محلات ملابس الرجال، وأحيانًا تستبدل القمصان مع ابنها.
 

7- شيرين

في سبتمبر الماضي، علّق الإعلامي "مفيد فوزي" على تعاقد المطربة شيرين عبد الوهاب لتقديم برنامج في قناة "DMC"، قائلًا في تصريحات صحفية: "إيه اللي يوديكي تقدمي برنامج؟ إيه اللي يوديكي السكة دي؟!"، وأوضح أن "العمل الإعلامي فن كبير، وله طباخينه".