هل يستعد ماكرون لخلافة ترامب في قيادة العالم؟

ماكرون وجه توبيخًا عنيفًا لسياسات إدارة ترامب، خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، وهو ما يشير إلى استعداده لتولي زمام القيادة العالمية.
تحرير:أحمد سليمان ٠٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٤ ص
تستضيف ولاية نيويورك الأمريكية، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73، وهو المنبر الذي يستغله قادة العالم للإعلان عن توجهات بلادهم، مثلما فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، بتأكيده على نية إدارته الاستمرار في سياستها القائمة على النأى بنفسها عن الاتفاقيات والمجموعات الدولية، وهو ما استغله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للهجوم عليه، وتوجيه انتقادات لاذعة لسياساته حول العديد من الملفات الخارجية، والتي أحدث أزمات عديدة. شبكة "سي إن إن" الأمريكية أشارت إلى أن ماكرون وجه توبيخًا عنيفًا لسياسات ترامب، خلال خطابه بالأمم المتحدة.
وهاجم الرئيس الفرنسي إدارة ترامب لسياساتها بشأن إيران، وتغير المناخ، والأمم المتحدة، والهجرة، والسلام في الشرق الأوسط، من بين أمور أخرى، حيث اتخذ الزعيم الفرنسي البالغ من العمر 40 عامًا، خطاب ترامب الذي ألقاه في وقت سابق من يوم أمس، هدفًا مباشرًا لخطابه، وتناول السياسات المختلفة للولايات المتحدة في