ماذا حدث لأسهم أوراسكوم بالبورصة بعد تويتة ساويرس؟

قرار من الأمم المتحدة يسهل لساويرس تحويل 540 مليون دولار من أرباحه في كوريا الشمالية، في الوقت الذي يتصدر فيه ساويرس قائمة أكبر المستثمرين الأجانب بكوريا الشمالية.
٠٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٢٥ م
بعد نحو 10 سنوات من تجميد أرباح شركته في كوريا الشمالية، سيستطيع رجل الأعمال نجيب ساويرس، تحويل أرباح الشركة من بيونج يانج إلى القاهرة، وحصلت شركة "كوريولينك" التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة والعاملة في كوريا الشمالية، على عفو من الأمم المتحدة يتيح لها تحويل أرباحها إلى مصر ورفع كل العقوبات المرتبطة بأنشطتها. وبعد نحو ساعة من وقف التداول على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم، قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة، وارتفع السهم بعد إعادة التداول عليه بنسبة 10% ليصل إلى مستوى 0.576 جنيه.
وأوقفت البورصة المصرية صباح، الأحد، التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لحين نشر إفصاح في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة أمس، السبت، بشأن ما تم نشره على المواقع الإلكترونية تحت عنوان "نجيب ساويرس يعلن حصول شركته بكوريا الشمالية على عفو من الأمم المتحدة" مع تعليق جميع العروض والطلبات