ترامب يناور باتفاق «نافتا» لرفع أسهم الجمهوريين

يراهن الرئيس الأمريكي على اتفاق نافتا الذي وقعه مع المكسيك وكندا لإكساب بعض أعضاء الحزب الجمهوري شعبية في الولايات التي تضررت من بعض السياسات الاقتصادية للرئيس.
تحرير:محمود نبيل ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٣ م
حرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العمل من أجل رفع شعبية حزبه الجمهوري، والذي على موعد الشهر القادم مع الانتخابات النصفية، وذلك بعد أن تأثرت شعبية الرئيس الأمريكي بالعديد من السياسات التي اتخذها في الشأن الاقتصادي والسياسي. الرئيس دونالد ترامب حرص على عمل جولة في ولايات الشمال والغرب في محاولة لتعزيز أسهم المرشحين الجمهوريين لمجلس النواب الذي تضرر جزئيًا من سياسته التجارية الخاصة، وذلك حسب ما جاء في شبكة CNBC الأمريكية. وترى الشبكة الأمريكية أن ترامب لديه أداة جديدة للحد من الأضرار السياسية، تتمثل في اتفاق نافتا الذي أتمه الأسبوع الماضي.
وبدأ الرئيس جولته بزيارة إلى ولاية مينيسوتا يوم الخميس الماضي، وسيتابعها بعدد من التجمعات في ولاية كانساس اليوم السبت وفي آيوا يوم الثلاثاء المقبل، آملًا في احتواء رد الفعل العنيف تجاه بعض القرارات السياسية التي اعتبرتها الأوساط الاقتصادية في الولايات المتحدة موجهة ضد المزارعين.وأشارت الشبكة الأمريكية