18 مليون أمي.. هل يلغي البرلمان هيئة محو الأمية؟

تضم مصر أكثر من 18 مليون أمي، على الرغم من وجود هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية منذ 74 عامًا، وأعداد الأميين تزداد مما دفع نواب البرلمان لإعداد مشروع بقانون لإلغاء الهيئة.
تحرير:صابر العربي ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:٤٢ م
محو الأمية - ارشيفية
محو الأمية - ارشيفية
مشاريع قوانين عاد بها النواب بعد الإجازة البرلمانية، لعرضها ومناقشتها خلال دور الانعقاد الرابع -انطلق الإثنين الماضي-داخل أروقة البرلمان، وأحد هذه المشاريع يخص هيئة تعليم الكبار، وفي حالة إقراره ستلغى الهيئة. وتقدم النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بمشروع قانون لتعديل أحكام القانون رقم 8 لسنة 1991 فى شأن محو الأمية وتعليم الكبار المعدل بالقانون رقم 121 لسنة 2009، لافتًا إلى أنه حصل على توقيعات 60 نائبًا أى عشر أعضاء البرلمان من أجل إحالته إلى اللجان النوعية المختصة، لإقرار القانون خلال دور الانعقاد الحالي.
إدخال 4 موادوأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أن مشروع القانون يهدف إلى إدخال 4 مواد أبرزها إلغاء الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على أن تؤول ملكيتها وإدارتها إلى وزارة التربية والتعليم.وأفاد عضو مجلس النواب، أنه على مدار 74 عاما لم تستطع الدولة أن تحقق نجاحا يذكر فى هذا الأمر الذى