لماذا استقالت نيكي هالي من إدارة ترامب؟

استقالة نيكي هالي سفيرة ترامب لدى الأمم المتحدة، المفاجئة أثارت العديد من التكهنات حول السبب وراء القرار، شبكة "سي إن إن" الأمريكية وضعت 3 نظريات محتملة وراء الاستقالة.
تحرير:أحمد سليمان ١٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٦ ص
نيكي هالي وترامب
نيكي هالي وترامب
في خطوة مفاجئة، تقدمت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، أمس الثلاثاء، باستقالتها من منصبها، والتي قبلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. الاستقالة لم تكن متوقعة تمامًا، حيث صرح مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة "سي إن إن" بأن هالي أخبرت موظفيها عن استقالتها صباح أمس، وقال مصدر آخر إن القرار صدم مستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو، وقالت هالي عن الفترة التي أمضتها في العمل الحكومي "لقد مرت ثماني سنوات من الأوقات العصيبة، وأنا أؤمن بوجود حدود لكل شيء،"، وأضافت: "ليس لدي أي فكرة عن خططي المستقبلية".
القرار الذي جاء قبل انتخابات التجديد النصفي، وبعد معركة تعيين بريت كافانو في المحكمة العليا بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي، يثير العديد من التساؤلات حول السبب وراء القرار.الشبكة الأمريكية تعترف أنها لا تعرف السبب الحقيقي وراء استقالة هالي، التي كانت واحدة من المسؤولين القلائل في إدارة ترامب الذين يتمتعون