لماذا دعا عبدالمهدي المواطنين للترشح لحكومة العراق؟

أمام رئيس الوزراء العراقي المستقل الذي كلف بتشكيل الحكومة في الثاني من أكتوبر الحالي، مهلة حتى الأول من الشهر المقبل، لإنجاز التشكيل خلال الفترة الدستورية.
تحرير:وفاء بسيوني ١٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٣٠ م
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي
يبدو أن الحكومة العراقية لم تعد قاصرة على الأحزاب والكتل الساسية، بل أصبح المواطن أيضا له الحق للترشح في التشكيل الجديد للحصول على حقيبة وزارية بعد دعوة رئيس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي العراقيين الراغبين في تقديم طلباتهم للترشح للحقائب الوزارية. ففي خطوة غير مسبوقة لم يعهدها العراقيون من قبل، أطلق عادل عبدالمهدي أمس الثلاثاء موقعا الكترونيًا خاصًا يتمكن من خلاله الطامحون بشغل منصب وزاري التقديم والمنافسة على الحقائب الوزارية في الحكومة التي يحاول تشكيلها، حيث يتيح الموقع فرصة ثلاثة أيام من أمس الثلاثاء إلى غدا الخميس للتسجيل وترشيح أنفسهم.
شروط الترشحويتوجب على المتقدمين أن يسجلوا معلوماتهم الشخصية، ويفصحون عن توجهاتهم السياسية وما إذا كانوا ينتمون إلى أي كتلة أو حزب، وذلك حسب ما تنص عليه التعليمات الموضحة في الموقع.وتنص شروط التقديم على أنه يحق للنساء والرجال ترشيح أنفسهم، شريطة أن يكونوا حائزين على شهادة جامعية أو ما يعادلها، وللمتقدمين