6 آلاف دولار دخل الفرد في 2023.. هل تنجح الحكومة؟

هالة السعيد: نستهدف الوصول بمعدل الدخل إلى 6 آلاف دولار.. النحاس: زيادة القيمة الشرائية للعملة أهم.. وهناك أزمة تلوح فى الأفق.. والمهدي: نتمنى أن يصل إلى 10 آلف.
تحرير:مؤمن عبد اللاه ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٣:١٣ م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة المصرية تستهدف الوصول بمعدل دخل الفرد المصرى إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2022/2023، وذلك بنهاية الخطة متوسطة المدى، مؤكدة أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بتحسين مستوى دخل الأفراد فى مصر، وأن تحقيق هذا الهدف يتطلب عددًا من الشروط والضوابط المتعلقة بمعدلات النمو الاقتصادى والسكانى، وهو ما خلق حالة من الجدل فى الشارع المصرى، فالبعض يرى أن هذا الرقم من الصعب تحقيقه فى ظل الوضع الاقتصادى الحالي وتراجع القيمة الشرائية للعملة، ويرى آخرون أن هذا الرقم من السهل تحقيقه.
«التحرير» بدورها تواصلت مع خبراء فى الشأن الاقتصادى، للوقوف على إمكانية تحقيق هذا الرقم فى المستقبل من عدمه؟ وما الشروط الواجب توافرها لكى يصل معدل دخل الفرد إلى 6 آلاف دولار فى العام مقارنة بالمعدل الحالى؟ وكيف يؤدى الحد من الزيادة السكانية فى الوصول إلى المعدل؟الزيادة السكانية ومعدل النموالسعيد أكدت