وزير الصناعة: مصر محورا صناعيا بالشرق الأوسط قريبا

تسعى وزارة الصناعة، لجعل مصر محورًا صناعيًا وتصديريًا لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، بالإضافة إلى تفعيل التوجهات التسويقية لمكاتب التمثيل التجاري بالخارج.
تحرير:أ.ش.أ ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٦ ص
أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تنمية وتطوير قطاع التصنيع الغذائي باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية بالاقتصاد القومي، لافتًا إلى التزام الوزارة بتقديم كافة الحوافز والامكانيات للنهوض بهذا القطاع بما يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للسوقين الإقليمي والعالمي. جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد مع وفد شركة «نستله شمال شرق أفريقيا»، برئاسة معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة والذي تناول مشروعات الشركة الحالية في مصر والتوسعات الاستثمارية التي ستنفذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
قال نصار، إن الشركة ستقوم خلال شهر يناير المقبل بافتتاح مصنع جديد لإنتاج القهوة، مشيرًا إلى أن المصنع يضم 8 خطوط إنتاج تعمل بأحدث أنظمة تكنولوجيا التحكم في الإدارة التصنيعية وأعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية لسلامة الأفراد والجودة للمنتجات، حيث سيوفر المصنع الجديد منتجات مصرية عالية الجودة