بعد سيول الأردن.. كيف تحمي نفسك من الكوارث الطبيعية؟

تحدث الفيضانات المفاجئة بسبب ارتفاع منسوب المياه بسرعة أو بسبب الأمطار الغزيرة خلال فترة زمنية قصيرة، ويمكن أن تكون قوية لاقتلاع الأشجار الضخمة.. فانتبه!
تحرير:فيروز ياسر ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٤٨ م
لا يزال الأردنيون في حالة صدمة من السيول الأخيرة
لا يزال الأردنيون في حالة صدمة من السيول الأخيرة
الكوارث الطبيعية تأتي دون سابق إنذار، فقد نستيقظ صباحا على وجود إحداها، ولا وجود للاحتياطات، مما يسبب مزيدا من الخسائر البشرية أو المادية، تخيل نفسك محاصرا وسط المياه، لا تستطيع الخلاص وتنسحب داخلها، وهذا ما حدث بالفعل في المملكة الأردنية، حيث سيطرت حالة من القلق على الشارع الأردني بعد أن تسببت السيول الجارفة في محاصرة رحلة مدرسية قرب البحر الميت، نتج عنها قتلى ومصابين، وهو ما دفع الديوان الملكي الأردني إلى تنكيس العلم على مدخله الرئيسي اعتبارا من صباح اليوم ولمدة 3 أيام، ولهذا اعرف كيف تحمي نفسك من هذه الكوارث حسبما ذكر موقع Real Simple.
1- الإعصارفور معرفتك بوجود الإعصار عليك الابتعاد فورا عن النوافذ التي قد تنفجر، وإذا كان يحتوي منزلك على مأوى في الطابق السفلي بدون نوافذ اختبئ داخله حتى ينتهي الإعصار أو اختر غرفة داخلية في الطابق الأدنى بدون نوافذ، مثل الحمام أو الخزانة، واتخاذ اللوازم الضرورية من الماء، والطعام، والراديو، والبطاريات،