الـ"VAR".. «شاهد ما شافش حاجة» في نهائي إفريقيا

على طريقة المثل الشعبي "جبتك يا عبد المعين تعين لاقيتك عايز تتعان" ظهرت تقنية الـVAR التي فشل مهدي عبيد حكم مباراة الأهلي والترجي في استخدامها وزادت قراراته الخاطئة..
تحرير:التحرير ٠٣ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٢:١٤ ص
في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الأفريقي استخدام تقنية الـ" VAR" حكم الفيديو في مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، جاء هذا القرار ليتسبب في ارتباك طاقم التحكيم الذي أدار اللقاء بقيادة مهدي عبيد الحكم الجزائري الذي لا يستحق إدارة مباراة بهذه الأهمية بعدما ارتكب أخطاء واضحة، وكان من الممكن أن يتسبب في أزمة لولا أن الأمور خرجت إلى بر الأمان. تطبيق تقنية حكم الفيديو تأكد للجميع أن من الصعب تطبيقها في القارة السمراء لعدة أسباب أهمها أن هناك جدلاً واسعا عن من يكون صاحب القرار النهائي في احتساب الأخطاء الـ VAR أم حكم الساحة؟
وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب، تقدم وليد سليمان للمارد الأحمر، من ركلة جزاء، في الدقيقة 34، وعزز عمرو السولية تقدم الأهلي بهدف ثان في الدقيقة 58، وأدرك يوسف البلايلي هدف تقليص الفارق للترجي في الدقيقة 63 من