صحف الإمارات تبرز هجوم المنيا والعقوبات على إيران

الصحف سلطت الضوء على تأكيد "تكتل إسناد الدولة" اليمني على الدور القطري الإيراني التخريبي في اليمن، من خلال ميليشيات الحوثي، والدعوة إلى اتخاذ موقف تجاه تدخلات الدوحة.
تحرير:وفاء بسيوني ٠٣ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٤٣ ص
تصدر هجوم المنيا الإرهابي عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم السبت، كما أبرزت الصحف الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران، بالإضافة إلى استعراض العديد من الموضوعات والقضايا الأخرى. تحت عنوان "14 قتيلاً وجريحاً بهجوم إرهابي على حافلة أقباط"، ذكرت صحيفة "الخليج" أن 7 أشخاص قتلوا، وأصيب 7 آخرون على الأقل، في هجوم إرهابي مسلح، استهدف حافلة تقل عدداً من المسيحيين، كانوا في طريقهم في رحلة دينية لزيارة أحد الأديرة في صحراء محافظة المنيا، ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الضحايا وتعهد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
يأتي الحادث بعد ساعات من استقبال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدا سياحيا فرنسيا، هو الأول من نوعه يأتي إلى مصر، لزيارة مسار العائلة المقدسة. وأفادت صحيفة "الإمارات اليوم" بأن شهود عيان ذكروا أن الإرهابيين تمكنوا من الفرار جميعا بعد إطلاق النار على الحافلة، وأن الشرطة المصرية