صحف الإمارات تبرز خيانة قطر لفلسطين وانقسام الكونجرس

الصحف أشارت إلى أن أعضاء الحزب الديمقراطي تمكنوا من السيطرة على مجلس النواب، خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، فيما زادت أغلبية أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ.
تحرير:وفاء بسيوني ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٢ ص
استعرضت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات والقضايا، حيث تناولت تداعيات انتخابات الكونجرس الأمريكي وخيانة قطر لفلسطين كما تطرقت إلى تطورات الأوضاع في اليمن. تحت عوان "خيانة قطرية لفلسطين.. فصل غزة بالتنسيق مع إسرائيل"، ذكرت صحيفة "الخليج" أن مسؤولا فلسطينيا كبيرا كشف للمرة الأولى وبشكل علني، خيانة "نظام الحمدين" للقيادة الفلسطينية، عبر الالتفاف عليها من خلال "حماس" و"إسرائيل". وتحدث عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عن التفاف قطر على القيادة الفلسطينية رغم التحذيرات.
وقال الأحمد "القيادة أجرت نقاشا مباشرا مع قطر بشأن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر إسرائيل، لكن للأسف استمعوا، وبعد ذلك الحديث بحوالي 10 أيام، بدأ ضخ المال دون العودة لنا". وتحت عنوان "تنظيم الحمدين يوغل في خيانة القضية الفلسطينية" أشارت صحيفة "البيان" أن الأحمد أضاف في حديث للإذاعة الرسمية الفلسطينية: