قرض بـ80 ألف جنيه.. هل ينجح في القضاء على الإدمان؟

قرض بـ 80 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان.. ويسدد على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات بفائدة 10.5% سنويًا.. و5 معايير للراغبين في صرف القرض.. و28%من المدمنين يتعاطون "ترامادول"
تحرير:صابر العربي ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠ م
مدمن - ارشيفية
مدمن - ارشيفية
"الإدمان" آفة تسعى الدولة لمحاربتها، ومن ثم القضاء عليها، لانتشال الشباب من المجهول نحو الأسوأ في كل شىء، وذلك عبر عدد من الإجراءات، منها الاستعانة بنجم نادي ليفربول والمنتخب الوطني محمد صلاح لحث الشباب للعزوف والإقلاع عن المخدرات، بالإضافة إلى اللجوء إلى عوامل أكثر تحفيزًا للشباب الذي دوام على الإدمان، لرسم مستقبل أكثر إشراقًا وأملًا، عبر توفير قروض مالية تصل لـ 80 ألف جنيه، شريطة أن يتخذ القرار بأن يجد نفسه إنسان مجددًا. وجاءت خطوة توفير القروض، حسب ما أعلن عنه الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر.
وأعلن فاروق، عن تفاصيل القرض أثناء تسليمه مجموعة من المتعافين من الإدمان شيكات لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم للعودة إلى العمل، والإنتاج وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم فى إطار "مبادرة بداية" التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة