هل تلجأ قطر إلى إيران لإنقاذها من ورطة المونديال؟

مراقبون رأوا أن عرض إيران لاستضافة بعض المنتخبات ما هو إلا محاولة لاستغلال أزمة قطر وإحراجها من خلال التحالف الذي يربط بينهما، بهدف الخروج من عزلتها بعد العقوبات.
تحرير:وفاء بسيوني ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٣:١٦ م
يبدو أن قطر بدأت تستشعر الخطر من القدرة على تنظيم كأس العالم "مونديال 2022" وسط حالة المقاطعة التي تعيشها منذ أكثر من عام وهو ما دفعها إلى البحث عن مخرج، وخاصة بعد أن طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فكرة إضافة 16 منتخبا إلى كأس العالم 2022 ، وهو ما زاد من أزمة قطر. دخلت إيران على خط أزمة تنظيم الدوحة للمونديال، بعد أن كشفت تقارير عن إمكانية مشاركة طهران في استضافة بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم التي تستضيفها قطر بعد أربع سنوات، حيث اقترحت الدوحة على الاتحاد الدولي لكرة القدم السماح لإيران باستضافة بعض المنتخبات خلال المونديال.
استغلال الأزمة في المقابل عرضت إيران استضافة بعض المنتخبات خلال بطولة كأس العالم 2022 وسط شكوك من الاتحاد الدولي لكرة القدم في قدرة قطر على تنظيم المونديال، وخاصة مع الشبهات الكثيرة التي أثيرت حول فوزها بالتنظيم. يرى مراقبون أن عرض إيران لاستضافة بعض المنتخبات ما هو إلا محاولة لاستغلال أزمة قطر وإحراجها