8 مواجهات قوية في تصفيات الأمم الإفريقية

ضمنت الكرة العربية مقعدين لها في كأس الأمم، بعدما حسم منتخبا تونس ومصر تأهلهما للنهائيات قبل جولتين، لينضما إلى مدغشقر والسنغال، وكذلك الكاميرون (البلد المضيف).
تحرير:كريم مليم ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٤٧ ص
تتطلع المنتخبات العربية للحاق بركب المتأهلين لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، المقرر إقامتها بالكاميرون، وذلك عندما تخوض فعاليات الجولة الخامسة، وضمنت الكرة العربية حتى الآن مقعدين لها في البطولة التي ستقام في يونيو القادم، بعدما حسم منتخبا تونس ومصر تأهلهما للنهائيات قبل جولتين على نهاية مباريات المجموعة العاشرة، لينضما إلى منتخبي مدغشقر والسنغال، وكذلك منتخب الكاميرون (البلد المضيف)، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ12 بالتصفيات إلى نهائيات أمم إفريقيا التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
ويتشبث منتخب ليبيا بآماله الضعيفة في الصعود للبطولة، حينما يحل ضيفا على سيشيل في المجموعة الخامسة، التي تشهد مواجهة ساخنة بين منتخب جنوب إفريقيا وضيفه النيجيري. وتتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام جنوب إفريقيا، في حين يوجد المنتخب الليبي في المركز الثالث بأربع نقاط، ويقبع منتخب سيشيل