ليست السعودية.. من يقف وراء انخفاض أسعار النفط؟

وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 4 سنوات بداية أكتوبر الماضي، وتوقع الخبراء الوصول إلى سعر 100 دولار للبرميل قريبا، إلا أن الأسعار انخفضت فجأة فما السبب وراء ذلك؟
تحرير:أحمد سليمان ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص
في غضون أسابيع، انخفضت أسعار النفط الخام من أعلى مستوى لها منذ 4 سنوات إلى هبوط كبير، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 30% من آخر ارتفاع لها، فبعد أن تخطت حاجز الـ75 دولارا للبرميل في بداية أكتوبر الماضي، توقع مراقبون الوصول إلى سعر 100 دولار للبرميل، قريبا، إلا أن الأسعار بدأت في الانخفاض دون سابق إنذار، لتصل إلى 54 دولارا للبرميل، في أقل معدل لها منذ 13 شهرا، وهو ما دفع مايكل تران المدير بشركة "آر بي سي كابيتال ماركتس" إلى القول "إن هذا الانخفاض الهائل يثير الذكريات غير السارة في عامي 2014 و2015"، في إشارة إلى آخر هبوط في أسعار النفط.
وأشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن أسعار النفط الأمريكي زادت بنسبة 2% يوم الأربعاء بعد انخفاضها إلى أدنى مستوياتها في 13 شهرًا في اليوم السابق. واحتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب انخفاض أسعار النفط، وغرد "أسعار النفط تنخفض بشدة! إن الأمر أشبه بتخفيض ضريبي لأمريكا والعالم، فلنستمتع بذلك!"،