21 مناقشة و3 مشاريع.. ملامح جلسة الأحد بالبرلمان

من المقرر أن يأخذ مجلس النواب الرأي النهائي على 3 مشاريع قوانين وهما: «إنشاء صندوق رعاية المبتكرين، وتعديل بعض أحكام قانون التعليم، بالإضافة إلى تعديل مزاولة الطب».
تحرير:أحمد جاد ٠٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٢٣ ص
يناقش مجلس النواب في جلسته العامة المقرر لها الأحد المقبل، 21 طلبًا مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، منها الطلب المقدم من النائب مجدي مرشد وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن آليات تطوير المنظومة الصحية بالريف المصري، والطلب المقدم من النائب بسام فليفل و20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير بعض التخصصات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى، والطلب المقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية، والطلب المقدم من النائب يس عبد الصبور و20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير المناطق الآثرية.
وطبقا لجدول أعمال الجلسة، من المقرر أن يأخذ مجلس النواب الرأي النهائي على 3 مشاريع قوانين سبق الموافقة عليها من حيث المبدأ، وجاءت أولى هذه المشروعات، مشروع قانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أما مشروع القانون الثاني فتمثل في تعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981. فيما