«أوبك» في مهمة مستحيلة لوقف انهيار أسعار النفط

يجتمع أعضاء منظمة "أوبك" في فيينا اليوم الخميس، لمناقشة كيفية تحقيق الاستقرار في السوق العالمية بعد أن انخفضت أسعار النفط بشكل كبير، وسط العديد من الأزمات التي تحيط بهم.
تحرير:أحمد سليمان ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٢٠ ص
قبل ستة أشهر، وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على ضخ المزيد من النفط لمنع ارتفاع الأسعار إلى 100 دولار للبرميل، والآن، تبحث المنظمة خفض الإنتاج لوقف انهيار الأسعار إلى ما دون 50 دولارا، حيث يجتمع أعضاء المنظمة في فيينا، اليوم الخميس، لبحث كيفية تحقيق الاستقرار في السوق العالمية، بعد أن انخفضت أسعار الخام الأمريكي بنسبة 22% في نوفمبر مسجلا أسوأ شهر منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، حيث وصل سعره إلى 53 دولارا للبرميل منخفضا عن أعلى مستوى خلال أربع أعوام فوق 76 دولارا في أوائل أكتوبر، وانخفض سعر خام برنت إلى 62 دولارا من 86 دولارا.
شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أشارت إلى أن المنظمة ستسعى، بقيادة السعودية، إلى الحصول على دعم من روسيا لضبط الإمدادات لوضع حد أدنى للأسعار، حيث يعود التحالف بين "أوبك" وثاني أكبر منتج في العالم إلى 2016، عندما وافقوا على خفض الإنتاج لوقف انهيار الأسعار. وحذرت وكالة الطاقة الدولية الشهر الماضي من أنه من